AR_General_300X600.jpg
Please reload

الرسم البياني اليومي: كيف تتداول على النفط بينما يتحرك بالقرب المقاومة العالية

January 7, 2018

نشرنا في يوم الأربعاء 27 ديسمبر تحليل فني متعمق حولالنفط والتنبؤات التي تحيط به، والهدف السعري المخطط. ونشهد اليوم جلسة التداول السادسة تداول النفط عند 62.20 دولار للبرميل، فيما يعد ارتفاعا عن هدف 62 دولار للبرميل.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول النفط - اضغط هنا

 

WTI Daily Chart

 

 

لماذا سيحجم أصحاب استراتيجية العنيف جدا؟

يعتبر الوقت الحالي هو الأنسب للقيام بعملية تصحيح طويلة الأمد، قبل دخول المستثمرون في توجهات طويلة. ولكن تقف عمليات التداول العنيفة عائقا أمام هذا التصحيح، للأسباب تالية الذكر:


1. وصل السعر الحالي إلى قيمة 11%، وهو الأمثل للقيام بتخفيضه استعدادا لعملية تصحيح.

2. ويتكون يوميا شهاب هابط على مدار اليوم. والسعر محتجز عند الإغلاق مما يدل على أن طلبات البيع تفوق مستويات طلبات الشراء.

3. ويتكون الشهاب بعد اختراق السعر لقمة القناة السعرية، حيث يفوق البائعون المشترون، مما يقلل من اهمية الشهاب.

4. ومؤشر القوة النسبية منخفض عند 74 تقريبا.

5. وانحرف مؤشر القوة النسبية انحرافا سلبيا حيث أنه أصبح أدنى من قراءة نوفمبر التي بلغت 79.74، وجاء الانحراف ضد الأسعار المرتفعة في نفس الفترة. ويظهر هذا الانخفاض تباطؤ ارتفاع قيمة السعر، وهذا يزيد احتمال انقلاب الارتفاع إلى انخفاض في حال استمر الطلب في التناقص. ونلاحظ أنه في وقت سابق عندما حدث الانحراف السلبي (مشار إليه بالخط الأحمر) انخفضت قوة ارتفاع السعر، بينما ارتفع السعر خلال الفترة من نوفمبر إلى ديسمبر.ولكن الواقع أن السعر لم يستمر في الارتفاع، إذ ان الانحراف السلبي يمكن أن يؤي إلى انخفاض في مراحل لاحقة من التطور. والانحراف السلبي الذي نشهده حاليا مشار إليه باللون الأسود، سيظهر تأثيراته وستكون هذه التحذيرات مبررة.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول النفط - اضغط هنا


6. تغلب سعر الأمس الذي وصل إلى 61.84 دولار على أعلي سعر شهدناه منذ انهيار 2014، وكان هذا السعر في يونيو 2015 وبلغ 61.43 دولار. ولكن لم يستطيع السعر الذي وصل إليه النفط أمس على مدار اليوم والذي بلغ 62.20 دولار أن يتغلب على سعر مدار اليوم 62.58 الذي سجل في 6 مايو 2015. كما لاحظ البعض أن هذا يذكرنا بانخفاض 58% ربما يحدث في الأشهر الثماني القادمة. وتزداد احتمالية انخفاض السعر بفعل زيادة طلبات البيع.

 

WTI Monthly Chart

 

استراتيجيات التداول- هدف المراكز الطويل الوصول إلى سعر 70 دولار (وأصحاب الاستراتيجية العنيفة جدا يتوقعون 59 دولار)

ينتظر المتداولون التقليديون تصحيحا لقاع القناة السعرية، على المحتمل ليصل السعر إلى 58.40 دولار، ومن ثم ينتظرون إلى استكمال الترند الصاعد. ويتم الاستدلال على الترند الصاعد بتسجيل أسعار أعلى للسعة على مدار اليوم تفوق مستوى 62.58 الذي سجل في 6 مايو 2015.

يحتمل أن يطمئن متداولو الوسط بتصحيح في قاع القناة السعرية، متى كان هذا التصحيح سيحدث ارتداد للسعر، إذ يكون هذا السعر كافي لتغطية الخسائر اليومية التي سبقته.

وربما يدخل أصحاب استراتيجية التداول العنيف إلى مراكز طويلة بداية من عودة السعر إلى مستوى 59.00 دولار، وسوف ينتظرون الدعم الذي سوف يجلبه أعلى سعر في المثلث.

وأصحاب سياسة التداول العنيف جدا ربما يدخلون مراكز قصيرة، عند الإغلاق على شهاب هابط، مع وقف الخسارة بمستوى متفوق على أعلى سعر للشهاب، ويكون هدفهم 59 دولار. أو من الممكن أن يبقوا المراكز مفتوحة على حافة وقف الخسارة، وذلك في حال إجراء تصحيح كامل، أو أثناء حدوث هبوط عام في القناة السعرية التي تقف على قمة 2.5 سنة من المقاومة. وربما سيحدث هذا الهبوط العام بسبب ارتفا إنتاج النفط الصخري الأمريكي مؤديا لهبوط الأسعار مرة أخرى.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول النفط - اضغط هنا

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload