AR_General_300X600.jpg
Please reload

تحليل الدولار/ين USD/JPY والفرصة الاخيرة للصعود

January 9, 2018

لم يكن الارتداد الاخير للزوج قويا بما يكفى لتثبيت تحركاته الصعودية الاخيرة التى أمتدت الى مستوى المقاومة 113.38 فمع عودة الاسواق اليابانية الى عملها بعد عطلة الامس تحرك الين اليابانى بقوة مقابل العملات الرئيسية الاخرى وكان نصيب زوج الدولار ين USD/JPY ان تراجع الى مستوى 112.49 فى التعاملات الصباحية اليوم. وأى تحرك للزوج دون مستوى الدعم 112.00 سيزيد من الزخم الهبوطى للزوج. ويبدو أن وتيرة الاقبال على المخاطرة فى الاسواق بعد عودة السيولة الى الاسواق مع انتهاء عطلات أعياد الميلاد دفعت الزوج الى مكاسبه الاخيرة والتى تعد فرصة لانعاش التوجه الصعودى للزوج.
 

ومما لاشك فيه أن مضمون محضر الاجتماع الاخير للاحتياطى الفيدرالى الامريكى ساعد الدولار الامريكى على تحقيق مكاسبه. حيث لايزال البنك المركزى الامريكى يدعم ثلاث خطوات لرفع الفائدة الامريكية العام الجارى وعلق على التضخم المنخفض فى البلاد بأنه أنتقاليا وقوة سوق العمل سوف تساهم فى مواجهة تبعات أنخفاضه. واتفق صناع السياسة في مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى حد كبير الشهر الماضي على أن الإصلاح الضريبي في الولايات المتحدة من شأنه أن يعود بالنفع على الاقتصاد، لكنهم انقسموا حول ما إذا كان النمو الناتج سيؤدي إلى تسريع وتيرة رفع أسعار الفائدة هذا العام.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

 

فنيا: الزوج الدولار ين USD/JPY سيقوى هبوطيا فى حال تحرك صوب مستويات الدعم 112.00 و 111.60 ولا زلنا نفضل شراء الزوج من كل ارتداد هبوطى وعلى الجانب الصعودى تعد اقرب مستويات المقاومة للزوج حاليا113.10و 113.75 و114.30 على التوالى. على الرسم البيانى اليومى للزوج يبدو واضحا كسر الاتجاه الصعودى مؤخرا للزوج. وسيتم مراقبة أداء مؤشر الدولار واسواق الاسهم الامريكية مع عودة السيولة الى الاسواق.

على صعيد البيانات الاقتصادية اليوم: الاجندة الاقتصادية اليوم خالية تماما من أى بيانات هامة سواء من اليابان او من الولايات المتحدة الامريكية. وسيراقب الزوج بكل حذر وأهتمام تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية مع عودة ظهور أزمة كوريا الشمالية من جديد. وكل ما يخص سياسة ترامب داخليا وخارجيا.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload