AR_General_300X600.jpg

تحليل اليورو/دولار EUR/USD وكسر جديد للاتجاه الصعودى


حاول زوج اليورو دولار EUR/USD الارتداد من جديد أعلى من مستوى المقاومة النفسى 1.2000 خلال تعاملات الامس مستغلا تراجع الدولار الامريكى

المفاجىء بعد تقارير رغبة الصين فى تقليص مشترياتها من السندات الامريكية وهى فى نفس الوقت أكبر حاملى للسندات الامريكية فى العالم بما يتعدى التريليون دولار. مكاسب الزوج وصلت الى 1.2017 ولكن ما لبث ان عاد الزوج للتراجع من جديد الى 1.1936 فى بداية تعاملات اليوم الخميس وقبيل الاعلان عن أرقام التضخم الامريكية وسيكون اليوم التركيز على اسعار المنتجين ومطالبات العاطلين عن العمل وغدا سيتم الاعلان عن مؤشر اسعار المستهلك ومبيعات التجزئة.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

دعم الدولار الامريكى الاخير جاء من تصريحات لاعضاء الاحتياطى الفيدرالى الداعمة لمسيرة رفع الفائدة الامريكية من جانب الاحتياطى الفيدرالى هذا العام.أرقام الوظائف الامريكية والتى ظهرت بنهاية تعاملات الاسبوع الماضى ساهمت بقوة فى ثبات الزوج واستقراره أعلى من قمة 1.2000 . فعلى الرغم من ثبات معدل البطالة الامريكية حول أدنى مستوى لها منذ 17 عاما حول المعدل 4.1% الا ان الاقتصاد الامريكى سجل وظائف أقل مما كان متوقعا ونمت الاجور فى الساعة بشكل طفيف كما كان متوقعا وسجل مؤشر مديرى المشتريات ISM الغير صناعى تراجعا قويا على عكس التوقعات التى كانت تشير الى أرتفاع قوى جديد.

ولايزال البنك المركزى الامريكى يدعم ثلاث خطوات لرفع الفائدة الامريكية العام الجارى وعلق على التضخم المنخفض فى البلاد بأنه أنتقاليا وقوة سوق العمل سوف تساهم فى مواجهة تبعات أنخفاضه. واتفق صناع السياسة في مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى حد كبير الشهر الماضي على أن الإصلاح الضريبي في الولايات المتحدة من شأنه أن يعود بالنفع على الاقتصاد، لكنهم انقسموا حول ما إذا كان النمو الناتج سيؤدي إلى تسريع وتيرة رفع أسعار الفائدة هذا العام.

البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو ستدعم المطالب الموجهة للبنك المركزى الاوروبى بالعمل على التخلى عن سياسة التيسير الكمى والبدء فى تشديد سياسته بيانات التضخم الاوروبية لم تقدم أى مفاجأت جديدة.

فنيا: زوج اليورو دولار EUR/USD يتمتع بزخم صعودى قوى فى حال أستقر أعلى القمة النفسية 1.2000 وستكون مستويات المقاومة التالية للزوج حول 1.2068 وقمة 1.2205 على التوالى وهى قمم تدعم قوة الاتجاه الصعودى للزوج وعلى الجانب الهبوطى تعد أقرب مستويات الدعم حاليا للزوج 1.1900 و 1.1845 ولايزال الاتجاه العام للزوج صاعدا لحين ظهور بوادر تغير الاتجاه الا أن مستويات الدعم تلك ستؤكد كسر تلك النظرة للزوج.

على صعيد البيانات الاقتصادية: المفكرة الاقتصادية اليوم ستركز على الاعلان عن الانتاج الصناعى فى منطقة اليورو ونشرة البنك المركزى الاوروبى أما من الولايات المتحدة الامريكية سيتم الاعلان عن مؤشر اسعار المنتجين ومطالبات العاطلين عن العمل.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

#EURUSD #ليورودولار #تداولالعنلات #أزواجالعملات