AR_General_300X600.jpg
Please reload

دخول عملاقة تعدين البيتكوين Bitmain إلى سويسرا

January 14, 2018

 

انتقلت شركة التعدين الصينية العملاقة “Bitmain“ إلى أوروبا مع شركة تابعة جديدة أنشئت في سويسرا. وفي الوقت الراهن فإن قاعدة شركة  Bitmain Switzerland ستكون في مدينة Zug والمعروفة باسم وادي العملات الرقمية “crypto valley“ للعالم أجمع. ووفقًا لمعلومات من السجل التجاري في مدينة Zug فإنه من بين الموثوقين التابعين الذين أُذن لهم هو “Jihan Wu“ الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Bitmain .

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول البيتكوين - اضغط هنا

 

كما إن السلطات التنظيمية والاحتضان التنظيمي يشهدان عددًا متزايدًا من الشركات الناشئة المتخصصة في البلوكشين ومجال العملات الرقمية في المنطقة. والتي تتخذ من “crypto valley” المدعومة من قبل الحكومة، في مدينة Zug موطنًا لها، حيث يُسمح للمواطنين بدفع ثمن خدمات البلدية باستخدام البيتكوين. ومن ناحية أخرى، يأتي دخول شركة Bitmain إلى سويسرا وسط قيود مستمرة على عمليات تعدين البيتكوين في الصين. وبقيادة بنك الصين الشعبي البنك المركزي للبلاد، فإن السلطات تتطلع إلى تقليص عملية تعدين البيتكوين كثيفة الاستهلاك للطاقة على الصعيد المحلي. وذلك من خلال إلغاء السياسات التفضيلية مثل التخفيضات الضريبية وتعريفات الطاقة الكهرومائية الرخيصة التي يتم تقديمها إلى معدني البيتكوين في مختلف المقاطعات الصينية.

 

 

وعلى الرغم من أن هذه الخطوة ليست حملة شاملة، إلا أن السلطات الصينية تقوم بالتأكيد بالتخلص التدريجي من النظام المحلي للتعدين، مما يجبر صناع التعدين مثل شركة Bitmain على البحث عن أماكن مناسبة بشكل أكثر. حيث صرح متحدث باسم الشركة بعد إعلان الشركات التابعة في الولايات المتحدة وسنغافورة واسرائيل، أن شركة Bitmain اختارت مدينة Zug السويسرية كمركزها العالمي القادم لأن سويسرا تعد إحدى أكثر الدول تقدمًا مع وجود استقرار قانوني جيد. ومن الجدير بالذكر ما قالته الشركة التي تقع في بكين بأن: “شركة Bitmain في سويسرا سوف تلعب دورًا رئيسيًا في توسعنا العالمي”.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول البيتكوين - اضغط هنا


وعلاوة على ذلك، قالت Bitmain أنها سوف تقوم بتوظيف موظفين في Zug للتواصل بنشاط والتعاون مع هيئة الرقابة المالية للسوق السويسرية (FINMA) والمنظمات التنظيمية الأخرى والسلطات الحكومية في المنطقة.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload