AR_General_300X600.jpg

أسعار النفط مستقرة عند أعلى مستوى لها في 3 سنوات


أنهت أسعار النفط تعاملات الاسبوع الماضى على أرتفاع حول أعلى مستوى لها منذ أكثر من ثلاث سنوات، بمكاسب بنسبة 5% خلال أسبوع. حيث ساعدت موجة من الانخفاضات الأسبوعية في مخزونات الخام الأمريكية على تسجيل الأسعار خمس جلسات على التوالى من المكاسب. والأخبار المؤثرة مؤخرا أن إدارة ترامب قامت بتخفيف العقوبات عن إيران، كما هو متوقع، والبيانات التي تظهر أول ارتفاع أسبوعي في منصات الحفر النفطية الأمريكية النشطة والتى فشلت في اسقاط المشاعر الصاعدة. وسجل خام غرب تكساس مستوى 64.40 دولار للبرميل. وسجل خام برنت مستوى 69.64 دولار للبرميل. وسجل كل من خام غرب تكساس وبرنت أعلى مستوياتهما منذ أوائل ديسمبر 2014.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول النفط - اضغط هنا

ويتوقع محللون ان يتم خفض الانتاج من قبل منظمة الدول المصدرة للبترول والدول المنتجة غير الاعضاء فى الاوبك على رأسها روسيا حتى منتصف العام على الاقل. وقد أفادت وكالة رويترز مؤخرا ان منتجي اوبك الخليجيين قالوا انهم يعتزمون الحفاظ على الانتاج في الربع الاول من العام الذي سبقه قبل العام الماضي. وفي المقابل، أفادت وكالة رويترز ايضا أن وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك قال أن منتجي منظمة أوبك وغير الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) يمكنهم مناقشة إمكانية الخروج من الاتفاق خلال اجتماعهم في عمان الأسبوع المقبل.

وقد أعلنت شركة بيكر هيوز الامريكية أن عدد الحفارات الأمريكية النشطة ارتفع بنسبة 10 منصات جديدة للحفر حتى وصلت الى 752 هذا الأسبوع. ولم يبلغ عن ارتفاع منذ الأسبوع المنتهي في 8 ديسمبر، ولكن أسعار النفط استمرت في الارتفاع في أعقاب البيانات. وسوف تصدر ادارة معلومات الطاقة اليوم الاثنين تقريرها الشهري عن انتاجية الحفر، والذي سيتضمن توقعات حول انتاجالنفط الصخري في شباط / فبراير.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول النفط - اضغط هنا

وجاءت حركة الجمعة الماضية بعد ان اظهرت البيانات فى وقت سابق من الاسبوع ان مخزونات الخام الامريكية انخفضت للاسبوع الثامن على التوالى وانخفض الانتاج المحلى. وفي الوقت نفسه، واصلت أسعار النفط ارتفاعها حتى بعد أنباء أن إدارة ترامب اختارت للحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني بدون تغيير، كما هو متوقع، لعدة أشهر أخرى.

وستتمكن إيران من مواصلة بيع النفط في أسواق الطاقة العالمية. ومع ذلك، أعلنت الحكومة الامريكية عقوبات جديدة لا علاقة لها بالاتفاق.

#النفط #اسعارالنفطالخام #تداولالنفط #التفطالخام