AR_General_300X600.jpg
Please reload

تحليل الدولار/ين USD/JPY والاتجاه العام لايزال هابطا

January 16, 2018

 

توقفت خسائر زوج الدولار ين USD/JPY حول مستوى الدعم 110.32 الادنى له منذ اربعة شهور قبل أن يستقر حول 110.85 وقت كتابة التحليل. وقد تعرض الدولار الامريكى لضغوط قوية بدعم من خيبة الامل من نتائج مستويات التضخم الامريكية سواء من مؤشر اسعار المنتجين ومؤشر اسعار المستهلك الى جانب ارتفاع لمطالبات العاطلين عن العمل ساهمت فى تراجع قوى للدولار الامريكى مقابل العملات الرئيسية الاخرى. البيانات الاقتصادية الامريكية الاخيرة دفعت مؤشر الدولار الامريكى DXY الى ما دون مستوى الدعم 91.00 وصولا الى 90.30.

اقتنص الفرصة لجني الارباح من تداول العملات - اضغط هنا

وكان تقليص الصين لمشترياتها من السندات الامريكية ساهم فى قوة الين اليابانى بأعتباره من الملآذات الآمنة وتعتبر الصين أكبر مشتر لسندات الخزانة الامريكية بما يتجاوز التريليون دولار. قرار الصين جاء بعد يوم من خطوات البنك المركزى اليابانى بتقليص شراء السندات مما قد يمهد الطريق أمام البنك لبدء تشديد سياسته التحفيزية الضخمة ليسير فى نفس منوال البنوك المركزية العالمية الاخرى وهو ما زاد من مكاسب الين اليابانى. ولم يكن الارتداد الاخير للزوج قويا بما يكفى لتثبيت تحركاته الصعودية الاخيرة. وقد أشرنا فى تحليلاتنا السابقة أن أى تحرك للزوج دون مستوى الدعم 112.00 سيزيد من الزخم الهبوطى للزوج.

ومما لاشك فيه أن مضمون محضر الاجتماع الاخير للاحتياطى الفيدرالى الامريكى ساعد الدولار الامريكى على تحقيق مكاسبه. حيث لايزال البنك المركزى الامريكى يدعم ثلاث خطوات لرفع الفائدة الامريكية العام الجارى وعلق على التضخم المنخفض فى البلاد بأنه أنتقاليا وقوة سوق العمل سوف تساهم فى مواجهة تبعات أنخفاضه. واتفق صناع السياسة في مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى حد كبير الشهر الماضي على أن الإصلاح الضريبي في الولايات المتحدة من شأنه أن يعود بالنفع على الاقتصاد، لكنهم انقسموا حول ما إذا كان النمو الناتج سيؤدي إلى تسريع وتيرة رفع أسعار الفائدة هذا العام.

 

اقتنص الفرصة لجني الارباح من تداول العملات - اضغط هنا
 

فنيا: الزوج الدولار ين USD/JPY سيقوى هبوطيا فى حال تحرك صوب مستويات الدعم110.20 و109.70 و 109.00 ولا زلنا نفضل شراء الزوج من كل ارتداد هبوطى وعلى الجانب الصعودى تعد اقرب مستويات المقاومة للزوج حاليا 111.40 و112.00 و 112.75 على التوالى. على الرسم البيانى اليومى للزوج يبدو واضحا كسر الاتجاه الصعودى مؤخرا للزوج. وسيتم مراقبة أداء مؤشر الدولار واسواق الاسهم الامريكية.

على صعيد البيانات الاقتصادية اليوم: الاجندة الاقتصادية اليوم خالية تماما من أى بيانات هامة من اليابان ومن الولايات المتحدة الامريكية سيتم الاعلان عن مؤشر امباير ستيت الصناعى. وسيراقب الزوج بكل حذر وأهتمام تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية مع عودة ظهور أزمة كوريا الشمالية من جديد. وكل ما يخص سياسة ترامب داخليا وخارجيا.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload