AR_General_300X600.jpg

تحليل الجنيه استرلينى دولار GBP/USD وفشل فى أختبار القمة النفسية 1.40 فى ظل مخاوف الBREXIT


فى تحركات مفاجئة قوية من زوج استرلينى دولار GBP/USD بمكاسب قاربت على ال 200 نقطة خلال تعاملات الامس دفعت الزوج فى التحرك صوب مستوى المقاومة 1.3942 وهو المستوى الاعلى للزوج فى تعاملات ما قبل تصويت البلاد على الخروج من الاتحاد الاوروبى البريكسيت قبل ان يعاود الاستقرار حول مستوى 1.3800 وقت كتابة التحليل. وقد توقفت مكاسب الجنيه الاسترلينى بعد الاعلان عن أرقام التضخم فى المملكة المتحدة والتى شهدت أنخفاضا للمرة الاولى منذ ست شهور. وقد طالت مستويات قياسية فاقت هدف بنك انجلترا ال 2% بأكثر من نقطة حيث سجل التضخم قمة 3.1% وذلك بدعم من التراجع العنيف للجنيه الاسترلينى منذ تصويت البلاد على الخروج البريطانى من الاتحاد وفى حالة ارتفاع التضخم الى أعلى من ذلك ستزيد الضغوط على بنك انجلترا لتشديد سياسته النقدية. وقد تراجع مؤشر الدولار الامريكى DXY الى مستوى 90.30 مع سلبية نتائج بيانات التضخم الامريكية الا ان الاعلان عن ارقام ايجابية للانتاج الصناعى دفعت الدولار للتحرك لاعلى مجددا وهو ما ضغط على مكاسب الزوج .

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

ومما دعم الضغوط على الدولار الامريكى التقارير التى تفيد بأن الصين سوف تقلص مشترياتها من سندات الخزانة الامريكية. وكما نوهنا فى كل تحليلاتنا ونؤكد الان الزوج يراقب بكل حذر أى تطورات لمسيرة مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى الBREXIT خاصة وأن حكومة ماى رئيسة وزراء بريطانيا تواجه أنتقادا حادا داخل البلاد فى أدارة ملف الخروج وبعد الانتخابات الاخيرة ائتلاف ماى داخل الحكومة أصبح ضعيفا. وهو ما قد يكون ورقة رابحة للاتحاد الاوروبى فى أقتناص أفضل الاتفاقات لصالحه.

على الرسم البيانى اليومى هناك تشبع بالشراء ويتوقع تصحيح بعمليات بيع لجنى الارباح. فالدولار سيظل مدعوما من توقعات رفع الفائدة الامريكية هذا العام بعد تصريحات متتالية من أعضاء فى الاحتياطى الفيدرالى الامريكى مؤخرا. ولايزال البنك المركزى الامريكى يدعم ثلاث خطوات لرفع الفائدة الامريكية العام الجارى وعلق على التضخم المنخفض فى البلاد بأنه أنتقاليا وقوة سوق العمل سوف تساهم فى مواجهة تبعات أنخفاضه.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

فنيا: زوج الجنيه دولار GBP/USD فى تحركات تصحيح صعودى وسيقوى هذا الاتجاه فى حال تحرك الزوج صوب مستويات المقاومة النفسية 1.3900 و 1.4000 على التوالى. وفى نفس الوقت الزوج الان فى مرحلة تشبع قوى بالشراء ويتوقع عمليات تصحيح لجنى الارباح فى اى وقت. ولا زلت أفضل بيع الزوج عند كل أرتداد صعودى قوى فمخاوف الBREXIT لاتزال قائمة ولن تحل مشاكل الخروج البريطانى فى وقت قصير. وعلى الجانب الهبوطى تعد أقرب مستويات الدعم للزوج حاليا1.3720 و 1.3650 و1.3540 و 1.3400 على التوالى.

على صعيد البيانات الاقتصادية: الزوج لايترقب أى بيانات بريطانية هامة اليوم ومن الولايات المتحدة الامريكية سيتم الاعلان عن تصاريح وبدايات الاسكان ومطالبات العاطلين عن العمل ومؤشر فلادليفيا الصناعى ثم مخزونات النفط الامريكية. وسيترقب الزوج أى جديد يخص مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى الى جانب ما يخص سياسة ترامب داخليا وخارجيا.

#GBPUSD #ازواجالعملات #تداولالعملات