AR_General_300X600.jpg
Please reload

التوقعات الاسبوعية لزوج اليورو دولار EUR/USD مع ترقب قرارات المركزى الاوروبى

January 22, 2018

 

 

تحرك زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD صعوديا بقوة خلال تعاملات الاسبوع الماضى مخترقا قمة ال 1.2300 الاعلى للزوج منذ أكثر من ثلاث سنوات ولكن بعد ذلك قام بتصحيح ويحاول توطيد المكاسب السابقة. الحدث الكبير القادم للزوج هذا الاسبوع هو قرار السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي. ويتوقع على نطاق واسع ان يبقى البنك على سياسته النقدية بدون تغيير ولكن الانظار على لهجة تصرحات حاكم البنك دراجى والتى قد يتوقع منها قرب تشديد السياسة أم لا.

واستمر ضعف الدولار الأمريكي خاصة مع اغلاق اعمال الحكومة الامريكية بعد فشل الاتفاق بين الديمقراطيين والجمهوريين حول تمويل الحكومة مما زاد من الضغط عليه بعد التقارير التى أفادت ان الصين ستقلص مشترياتها من سندات الخزانة الامريكية. وتوقف مكاسب الزوج مؤخرا بعد استجابة منسقة على ما يبدو من أعضاء البنك المركزي الأوروبي. حيث أعربوا عن قلقهم إزاء سعر الصرف بعد مكاسب اليورو الاخيرة.

 

اقتنص الفرصة لجني الارباح من تداول العملات - اضغط هنا

 

وفى السطور التالية نستعرض معا أهم البيانات والاحداث التى ستؤثر على أداء الزوج هذا الاسبوع:

يوم الاثنين سيتم الاعلان عن التقرير الشهرى للمركزى الالمانى حيث سيقدم البنك تقييما للاقتصاد وربما يكون وديا جدا. وقد قام مؤخرا مختلف المشاركين في السوق بتحديث توقعات الاقتصاد الألماني. ويفضل البنك المركزي الألماني وضع حد أسرع لنظام شراء السندات.

يوم الثلاثاء سيتم الاعلان عن مؤشر ZEW للمشاعر الاقتصادية فى المانيا. وكانت دراسة مؤسسة زيو للاقتصاد مستقرة جدا في وقت متأخر، مع تغييرات طفيفة على أرقام المؤشر، والتي لا تزال إيجابية، ولكن حذرة. بعد أن سجل 17.4 في كانون الأول / ديسمبر، ومن المتوقع ارتفاع طفيف إلى 17.8 الآن. ومن المتوقع أن يرتفع الرقم الأوروبي كله من 29 إلى 29.7 نقطة.

فى نفس اليوم سيتم الاعلان عن ثقة المستهلك فى منطقة اليورو. وقد توقف المسح الرسمي لليوروستات أخيرا عن إظهار الأرقام السلبية في نوفمبر بعد سنوات عديدة في اللون الأحمر. وشهد ديسمبر بالفعل درجة إيجابية واضحة حول مستوى 1، مما يعكس بعض التفاؤل. ومن المتوقع تكرار هذه النتيجة الآن.
يوم الاربعاء سيتم الاعلان عن مؤشر مديرى المشتريات لقطاعى الصناعة والخدمات لاقتصادات منطقة اليورو.

يوم الخميس سيتم الاعلان عن GFK لمناخ المستهلك الالمانى. وقد استقرت ثقة المستهلك في أعلى مستوى وفقا لمسح GFK وتراجعت درجة 10.8 في ديسمبر كانون الاول وتكرار هذا العدد من المتوقع لشهر يناير.

فى نفس اليوم سيتم الاعلان عن معدل البطالة الإسبانية . ولا تزال إسبانيا، رابع أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، تعاني من ارتفاع معدلات البطالة، حيث بلغت 16.4٪ في الربع الثالث من عام 2017. ومن المتوقع أن تظهر أرقام الربع الرابع انخفاضا إلى 16.1٪. وكانت الذروة أعلى من 27٪. IFO لمناخ الاعمال الألماني. وبعد سلسلة من المكاسب للمؤشر استقر. وبلغت نسبة المسح الاستقصائي لحوالي 7000 محللا ومستثمرا 117.2 نقطة في كانون الأول / ديسمبر، ومن المتوقع أن يسفر المسح الأول لعام 2018 عن مستوى 117.1 نقطة.
 

اقتنص الفرصة لجني الارباح من تداول العملات - اضغط هنا

 

قرارات السياسة النقدية للبنك المركزى الاوروبى. وكان البنك قد أعلن بالفعل في أكتوبر / تشرين الأول أن برنامج التيسير الكمى سيعمل على الأقل حتى سبتمبر 2018، وإن كان بمعدل النصف من هذا الشهر، يناير، في 30 مليار يورو شهريا. وترك رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي الباب مفتوحا لمزيد من شراء السندات بعد شهر سبتمبر، في خلاف مع بعض أعضاء مجلس الحكم الأكثر تشددا. وأظهر محضر الاجتماع فى ديسمبر المزيد من التفاؤل حول الاقتصاد وربما تغيير في السياسة. وربما إعلان عن نهاية التقييم الكمي في أوائل عام 2018. ومع ذلك، فإن صعود اليورو يضر جهودهم لدفع التضخم أعلى وعدد قليل من الأعضاء بدأت بإرسال تحذيرات بشأن سعر الصرف. في هذه الخلفية، دراغي وباقى اعضاء البنك من المرجح أن يمتنعوا عن أي إعلانات كبيرة الآن، مما يترك الباب مفتوحا لتمديد البرنامج بعد شهر سبتمبر، وإصدار إعلان رسمي في وقت لاحق قليلا، ربما في اجتماع مارس، عندما يكون لديهم توقعات جديدة.

النظرة الفنية لزوج اليورو دولار EUR/USD هذا الاسبوع:

وسع زوج اليورو / الدولار EUR/USD من مكاسبه، متوقفا مبدئيا عند المستوى الصعودى 1.2323 الاعلى له منذ ثلاث سنوات قبل ان يتراجع الى مستوى 1.2220 فى بداية تعاملات هذا الاسبوع. وبشكل عام الاتجاه للزوج لايزال صاعدا. ويمكن لتصريحات دراجى ان لم تكن متشددة ان تفقد الزوج بعض المكاسب ولكن ليس لفترة طويلة من الزمن. وتحقق اقتصادات منطقة اليورو أداء جيدا، ومن غير المرجح أن يمتد برنامج التيسير الكمى إلى ما بعد أيلول / سبتمبر. وفي الولايات المتحدة، الاقتصاد لايزال قويا ولكن الاغلاق الحكومى يهز الثقة فى الدولار الامريكى.

أهم مستويات الدعم للزوج حاليا: 1.2165 و 1.2090 و 1.2000 على التوالى.

أهم مستويات المقاومة للزوج حاليا: 1.2385 و 1.2500 و1.2725 على التوالى.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload