AR_General_300X600.jpg
Please reload

تحليل سعر الذهب اليوم وضعف العملات الرقمية والدولار يمنحه فرصة المكاسب

January 23, 2018

عودة تحول أنظار المستثمرين الى الذهب كملآذ أمن بعد الخسائر الفادحة التى منيت بها العملات الرقمية بقيادة البيتكوين وزيادة التضييق الحكومى والدولى للتداول فى تلك العملات الخفية الى جانب ضعف الدولار كل هذا منح المعدن الاصفر فرصة تحقيق مكاسب طالت مستوى 1338 دولار للاونصة فى التعاملات الصباحية اليوم. وما دام الذهب مستقرا أعلى 1300$ ستكون فرصة تحقيق المزيد من المكاسب قائمة. وكانت الضغوط على الدولار أقوى بعد أغلاق اعمال الحكومة الامريكية لثلاث أيام على التوالى.وعليه فقد تراجع مؤشر  الدولار الامريكى DXY الى مستوى 90.16 بسبب القلق السياسى الاخير فى الولايات المتحدة الامريكية. ومما دعم مكاسب الذهب القوية مؤخرا تباين نتائج البيانات الاقتصادية الامريكية. وقد اعلنت الصين بتقليص مشترياتها من السندات الامريكية- الصين أكبر مشتر لسندات الخزانة الامريكية- وقبل ذلك اعلنت اليابان عن تقليص مشترياتها من السندات الحكومية. وكانت التصريحات الاخيرة من أعضاء البنك المركزى الامريكى ساهمت فى تحقيق الدولار الامريكى مكاسب أقوى مما دعم تحركات تصحيح هبوطى لاسعار الذهب وصلت الى مستوى 1308 دولار للاوقية فمعلوم ان العلاقة عكسية بين الدولار والذهب.
 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

 

توقعات رفع الفائدة الامريكية لاتزال عاملا قويا لدعم الدولار فلايزال البنك المركزى الامريكى يدعم ثلاث خطوات لرفع الفائدة الامريكية العام الجارى وعلق على التضخم المنخفض فى البلاد بأنه أنتقاليا وقوة سوق العمل سوف تساهم فى مواجهة تبعات أنخفاضه. واتفق صناع السياسة في مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى حد كبير الشهر الماضي على أن الإصلاح الضريبي في الولايات المتحدة من شأنه أن يعود بالنفع على الاقتصاد، لكنهم انقسموا حول ما إذا كان النمو الناتج سيؤدي إلى تسريع وتيرة رفع أسعار الفائدة هذا العام.

فنيا: أسعار الذهب اليوم ستقوى صعوديا فى حال تحركت الاسعار صوب مستويات المقاومة 1335 و 1342 و 1365 على التوالى وسيساهم الاستقرار أعلى من قمة ال 1300$ فى التحرك بنجاح صوبها. وتعد أقرب مستويات الدعم للذهب حاليا1325 و1315 و1300 على التوالى ولا زلنا نفضل شراء المعدن من كل مستوى هبوطى.

على صعيد البيانات الاقتصادية: المعدن الاصفر سيكون كل تركيزه على مستوى الدولار الامريكى فى ظل خلو الاجندة الاقتصادية اليوم من أى بيانات هامة. وسيراقب الذهب تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية تجاه كوريا الشمالية او خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى او ما يخص سياسة ترامب الاقتصادية.

 

 

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload