AR_General_300X600.jpg
Please reload

تحليل الدولار ين USD/JPY ومستويات شراء جديدة أقوى

January 25, 2018

 

المزيد من الاقبال على الملآذات الآمنه بقيادة الين اليابانى دفع الزوج للتحرك هبوطيا بقوة حتى وصل الى مستوى الدعم 108.74 الادنى للزوج منذ اربعة شهور ولم ينجح الزوج فى التمسك بالتحرك أعلى من 111.00 بعد عودة التفاؤل بحذر لاداء الدولار الامريكى مقابل العملات الرئيسية الاخرى بعد الوصول الى أتفاق تشريعى لعودة أعمال الحكومة الامريكية بشكل مؤقت ينتهى فى 8 فبراير القادم بعد أغلاق دام ثلاث أيام على التوالى وأستوعبت الاسواق ان القلق لايزال قائما حيث ان عودة عمل الحكومة مؤقتا ولكن الخلاف بين الديموقراطيين والجمهوريين لايزال قائما. ومما ساهم فى مكاسب الزوج أبقاء البنك المركزى اليابانى على سياسته النقديةكما كان متوقعا على نطاق واسع بدون تغيير يذكر وهو ما أثر على الين اليابانى سلبيا ولكن تصريحات وزير الخزانة الامريكى حول الفائدة للاقتصاد الامريكى من ضعف الدولار الامريكى ساعدت على تهاوى العملة الامريكية بقوة. وتوقفت مكاسب اسواق الاسهم الامريكية القياسية حيث استقر مؤشر داوجونز الصناعى فوق قمة ال 26.000 نقطة. ولايزال الاقبال على الملآذات الآمنة بقيادة الين اليابانى وضعف الدولار لايزال يحتفظ بزوج الدولار مقابل الين اليابانى USD/JPY فى نطاق تحرك هبوطى.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

 

 

وقد تعرض الدولار الامريكى لضغوط قوية بدعم من خيبة الامل من نتائج مستويات التضخم الامريكية سواء من مؤشر اسعار المنتجين ومؤشر اسعار المستهلك .وكان تقليص الصين لمشترياتها من السندات الامريكية ساهم فى قوة الين اليابانى بأعتباره من الملآذات الآمنة وتعتبر الصين أكبر مشتر لسندات الخزانة الامريكية بما يتجاوز التريليون دولار. قرار الصين جاء بعد يوم من خطوات البنك المركزى اليابانى بتقليص شراء السندات مما قد يمهد الطريق أمام البنك لبدء تشديد سياسته التحفيزية الضخمة ليسير فى نفس منوال البنوك المركزية العالمية الاخرى وهو ما زاد من مكاسب الين اليابانى.

فنيا: الزوج الدولار ين USD/JPY سيقوى هبوطيا فى حال تحرك صوب مستويات الدعم110.20 و109.70 و 109.00 ولا زلنا نفضل شراء الزوج من كل ارتداد هبوطى وعلى الجانب الصعودى تعد اقرب مستويات المقاومة للزوج حاليا 111.40 و112.00 و 112.75 على التوالى. على الرسم البيانى اليومى للزوج يبدو واضحا كسر الاتجاه الصعودى مؤخرا للزوج. وسيتم مراقبة أداء مؤشر الدولار واسواق الاسهم الامريكية.

على صعيد البيانات الاقتصادية اليوم: الاجندة الاقتصادية اليوم لاتترقب اى بيانات يابانية هامة ومن الولايات المتحدة الامريكية سيتم الاعلان عن مطالبات العاطلين عن العمل ومبيعات المنازل الجديدة. وسيراقب الزوج بكل حذر وأهتمام تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية مع عودة ظهور أزمة كوريا الشمالية من جديد. وكل ما يخص سياسة ترامب داخليا وخارجيا.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload