AR_General_300X600.jpg
Please reload

تحليل سعر الذهب اليوم واستقرار صعودى فى إنتظار أى جديد

February 1, 2018

 


لايزال المعدن الاصفر مستقرا حول 1347 دولار للاوقية فى أنتظار محفزات أقوى ويراقب الذهب مستوى الدولار لتحديد المسار ولاتزال العملة الامريكية تحت ضغوط وبالتالى فرصة الذهب فى الصعود لاتزال قائمة. ولم يكن لاعلان الاحتياطى الفيدرالى الامريكى اى رد فعل قوى على اداء الدولار وبالتالى على الذهب وذلك لان الاسواق كانت تتوقع كل ما ورد وفى أستيعاب ذلك فالبنك ابقى على الفائدة بدون تغيير ولم يكن هناك مؤتمر صحفى لجانيت يلين مع انه الاجتماع الاخير تحت قيادتها وبيان السياسة النقدية لم يحمل أى مفاجأت. وسيركز الذهب حاليا على أرقام الوظائف الامريكية والتى كثيرا ما يكون لها رد فعل قوى على اداء الدولار.

وعاود المعدن الاصفر الصعود مع أستمرار الضغوط على مؤشر العملة الامريكية DXY والذى تراجع الى مستوى 88.90 .وتجاهل الدولار الامريكى اعلان ترامب عن خطة أنفاق كبر للبنية التحتية فى البلاد تقدر ب 1.5 تريليون دولار وظل تحت ضغوط هبوطية أقوى قبيل الاعلان عن السياسة النقدية وارقام الوظائف الامريكية والتى سترسم صورة اغلاق تعاملات الدولار وفى نفس الوقت الذهب لهذا الاسبوع حيث ان العلاقة بينهما عكسية.مكاسب المعدن الاصفر زادت ايضا مع عودة تحول أنظار المستثمرين الى الذهب كملآذ أمن بعد الخسائر الفادحة التى منيت بها العملات الرقمية بقيادة البيتكوين وزيادة التضييق الحكومى والدولى للتداول فى تلك العملات الخفية.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

 

فنيا: أسعار الذهب اليوم ستقوى صعوديا فى حال تحركت الاسعار صوب مستويات المقاومة 1335 و 1342 و 1365 على التوالى. وتعد أقرب مستويات الدعم للذهب حاليا 1330 و 1322 و1300 على التوالى ولا زلنا نفضل شراء المعدن من كل مستوى هبوطى.

على صعيد البيانات الاقتصادية: المعدن الاصفر سيكون كل تركيزه على مستوى الدولار الامريكى والاعلان عن البيانات الامريكية مطالبات العاطلين عن العمل ومؤشر ISM الغير صناعى. وسيراقب الذهب تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية تجاه كوريا الشمالية او خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى او ما يخص سياسة ترامب الاقتصادية.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload