AR_General_300X600.jpg

تحليل الدولار ين USD/JPY والاتجاه العام لايزال هابطا

على الرغم من الارقام الايجابية بقوة للوظائف الامريكية وارتفاع متوسط الاجور الى أعلى مستوياته خلال ثمانى سنوات الا ان ارتداد زوج الدولار ين USD/JPY لم يكن الاقوى ولم يخرج من قناته الهبوطية فمكاسب الزوج لم تتعدى 110.48 بعد خسائر فى الاسبوع الماضى وصلت مستوى الدعم 108.28 الادنى للزوج منذ اربعة شهور. الزوج تراجع فى بداية تعاملات هذا الاسبوع الى مستوى 109.80 قبل ان يتحرك مستقرا حول 110.00 وقت كتابة التحليل. ولم يكن لقرارات السياسة النقدية للاحتياطى الفيدرالى أى رد فعل يذكر على أداء الدولار الامريكى حيث ما تم الاعلان عنه كان متوقعا وعلى نطاق واسع وبالتالى لم تتفاعل الاسواق بشدة مع الاعلان ولم يكن هناك مؤتمر صحفى لحاكم البنك جانيت يلين وهو أخر اجتماع للبنك تحت قيادتها. ولم يقدم بيان السياسة النقدية اى جديد ايضا فالبنك لايزال يدعم مزيد من خطوات رفع الفائدة الامريكية تدريجيا وان سوق العمل لايزال قويا وانه قد يرتفع التضخم خلال العام الجارى. والتوقعات أقوى برفع الفائدة على الدولار فى الشهر القادم.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

وظل زوج الدولار ين USD/JPY مستقرا تحت ضغط هبوطى دون مستوى الدعم 109.00 لسبع جلسات تداول على التوالى على الرغم من أعلان ترامب عن خطة أنفاق كبرى للبنية التحتية بمبلغ 1.5 تريليون دولار فى خطاب الاتحاد الشامل الذى أدلى به أمام الكونجرس الامريكى الا ان الدولار الامريكى ظل تحت ضغوط هبوطية.

وقد تعرض الدولار الامريكى لضغوط قوية بدعم تصريحات وزير الخزانة الامريكى حول الفائدة للاقتصاد الامريكى من ضعف الدولار الامريكى وهو ما ساعد على تهاوى العملة الامريكية بقوة. هذا الى جانب خيبة الامل من نتائج أرقام النمو الاقتصادى ومستويات التضخم الامريكية.وكان تقليص الصين لمشترياتها من السندات الامريكية ساهم فى قوة الين اليابانى بأعتباره من الملآذات الآمنة وتعتبر الصين أكبر مشتر لسندات الخزانة الامريكية بما يتجاوز التريليون دولار.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

فنيا: الزوج الدولار ين USD/JPY فى قناة هبوطية قوية والاستقرار دون مستوى الدعم 109.00 سيزيد من الضغوط الهبوطية للزوج لاختبار مستويات 108.20 و 107.30 و 106.00 على التوالى. ولا زلنا نفضل شراء الزوج من كل ارتداد هبوطى وعلى الجانب الصعودى تعد اقرب مستويات المقاومة للزوج حاليا 110.00 و 111.40 و112.00 و 112.75 على التوالى. على الرسم البيانى اليومى للزوج يبدو واضحا كسر الاتجاه الصعودى مؤخرا للزوج. وسيتم مراقبة أداء مؤشر الدولار واسواق الاسهم الامريكية.

على صعيد البيانات الاقتصادية اليوم: الاجندة الاقتصادية خالية من اى بيانات يابانية هامة. ومن الولايات المتحدة الارميكية سيتم الاعلان عن مؤشر مديرى المشتريات ISM الغير صناعى. وسيراقب الزوج بكل حذر وأهتمام تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية مع عودة ظهور أزمة كوريا الشمالية من جديد. وكل ما يخص سياسة ترامب داخليا وخارجيا.

#الدولارالامريكي #الينالياباني #تداولالعملات