AR_General_300X600.jpg

مدفوعات خلال “3 نقرات و40 ثانية”: مجموعة “Santander” تنوي إطلاق تطبيق مدفوعات التجزئة الذي تشغله شبك


تنوي المجموعة المصرفية العملاقة “Banco Santander” إطلاق تطبيق مدفوعات شخصية لعملاء تجارة التجزئة، تشغله تكنولوجيا البلوكشين الخاصة بعملة الريبل، في الربع الأول من العام الجاري.

وبوصفها أنها قد تصبح من أوائل حالات تجارة التجزئة الرئيسية التي تستخدم تكنولوجيا البلوكشين في النظام المصرفي، فقد قررت “Santander” اطلاق تطبيق مدفوعات شخصية لأداء المدفوعات الدولية تشغله تكنولوجيا البلوكشين الخاصة بالريبل. وسوف يتيح التطبيق، الذي أبلغ عنه موقع “Finextra” أول مرة، إجراء المدفوعات الدولية في “3 نقرات و40 ثانية” لعملاء بنك التجزئة. وقد كشف الموقع عن تقرير يعرض أرباح المجموعة الخاصة في عام، والذي صدر الأسبوع الماضي. وعلى صعيد متصل، قال البنك:

“نحن نتوقع أن نكون من أوائل البنوك العالمية التي تطلق نظام مدفوعات يعتمد على دفتر الحسابات الموزع”

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الريبل - اضغط هنا

مشيراً إلى الشفافية الكاملة فيما يتعلق برسوم البنك وأسعار الصرف الأجنبية قبل بدء المعاملات. وسوف يُتاح التطبيق في كل من إسبانيا والبرازيل والمملكة المتحدة وبولندا. ويتبع إطلاق التطبيق فترة 18 شهراً من التجريب الداخلي الذي قامت به “Santander“، حيث تم استخدام التطبيق في “Apple Pay” من أجل إجراء مدفوعات تتراوح بين 10 و 10,000 جنيه استرليني بين العاملين في البنك. وقد أكد رئيس الريبل التنفيذي “براد غارلينغيهاوس” الأخبار على وسائل الإعلام الاجتماعية، ومن المقرر إطلاق التطبيق في الربع الحالي من العام.

#الريبل #العملاتالرقمية #بنكsantander