AR_General_300X600.jpg

تحليل الدولار ين USD/JPY ومحاولات الصعود لاتزال فى حاجة للتحفيز

على الرغم من عودة قوة الدولار الامريكى وعودة الاقبال على المخاطرة من جانب المستثمرين بعد ثلاث جلسات حقق الين اليابانى فيها مكاسب أقوى بدعم من الاقبال على الملآذات الآمنة الا ان زوج الدولار ين USD/JPY لايزال يفتقر الى قوة الدفع الاقوى لكسر جمود الاتجاه الهبوطى منذ شهر. وقد فشل زوج الدولار ين USD/JPY فى الحفاظ على مكاسبه الاخيرة والتى أمتدت الى مستوى 110.48 والتى كانت على أثر ايجابية أرقام الوظائف الامريكية وتراجع الزوج مجددا الى مستوى الدعم 108.45 قبل ان يستقر حول 109.60 وقت كتابة التحليل. عودة الاقبال على الملآذات ألامنة أفقدت الزوج قوة الدفع الاخيرة وعلى الرغم من أرتداد مؤشر الدولار الامريكى DXY الى أعلى مجددا الى 90.40 بعد ان تراجع الى ما دون مستوى 89.00 قبل الاعلان عن ارقام الوظائف الامريكية الا أن مكاسب الين اليابانى كانت الاقوى. وكانت ارقام الوظائف الامريكية الاقوى حيث ارتفع متوسط الاجور فى الساعة الى اعلى مستوى منذ ثمانى سنوات وسجلت الوظائف الامريكية الجديد مستوى اعلى مما كان متوقعا وظل معدل البطالة فى البلاد حول أدنى مستوى له منذ 17 عاما.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

ولم يكن لقرارات السياسة النقدية للاحتياطى الفيدرالى أى رد فعل يذكر على أداء الدولار الامريكى حيث ما تم الاعلان عنه كان متوقعا وعلى نطاق واسع وبالتالى لم تتفاعل الاسواق بشدة مع الاعلان ولم يكن هناك مؤتمر صحفى لحاكم البنك جانيت يلين وهو أخر اجتماع للبنك تحت قيادتها. ولم يقدم بيان السياسة النقدية اى جديد ايضا فالبنك لايزال يدعم مزيد من خطوات رفع الفائدة الامريكية تدريجيا وان سوق العمل لايزال قويا وانه قد يرتفع التضخم خلال العام الجارى. والتوقعات أقوى برفع الفائدة على الدولار فى الشهر القادم.

وقد تعرض الدولار الامريكى لضغوط قوية بدعم تصريحات وزير الخزانة الامريكى حول الفائدة للاقتصاد الامريكى من ضعف الدولار الامريكى وهو ما ساعد على تهاوى العملة الامريكية بقوة. هذا الى جانب خيبة الامل من نتائج أرقام النمو الاقتصادى ومستويات التضخم الامريكية.وكان تقليص الصين لمشترياتها من السندات الامريكية ساهم فى قوة الين اليابانى بأعتباره من الملآذات الآمنة وتعتبر الصين أكبر مشتر لسندات الخزانة الامريكية بما يتجاوز التريليون دولار.

فنيا: الزوج الدولار ين USD/JPY فى قناة هبوطية قوية والاستقرار دون مستوى الدعم 109.00 سيزيد من الضغوط الهبوطية للزوج لاختبار مستويات 108.20 و 107.30 و 106.00 على التوالى. ولا زلنا نفضل شراء الزوج من كل ارتداد هبوطى وعلى الجانب الصعودى تعد اقرب مستويات المقاومة للزوج حاليا 110.00 و 111.40 و112.00 على التوالى. وعلى الرسم البيانى اليومى للزوج يبدو واضحا كسر الاتجاه الصعودى مؤخرا للزوج. وسيتم مراقبة أداء مؤشر الدولار واسواق الاسهم الامريكية.

على صعيد البيانات الاقتصادية اليوم: الاجندة الاقتصادية بعد الاعلان عن الحساب الجارى اليابانى والميزان التجارى الصينى ستركز على الاعلان عن مطالبات العاطلين عن العمل الامريكية. وسيراقب الزوج بكل حذر وأهتمام تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية مع عودة ظهور أزمة كوريا الشمالية من جديد. وكل ما يخص سياسة ترامب داخليا وخارجيا.

#تداولالعملات #أزواجالعملات #USDJPY