AR_General_300X600.jpg

تحليل سعر الذهب اليوم وضعف الدولار دعم المكاسب

عودة ضعف الدولار الامريكى وتراجع مؤشره DXY الى ما دون مستوى ال 90.00 دعم مكاسب المعدن الاصفر وصولا الى مستوى 1328 دولار للاونصة وقت كتابة التحليل. وتوجت خسائر الذهب فى الاسبوع الماضى بأختبار مستوى الدعم 1306 دولار للاوقية وفى بداية تعاملات هذا الاسبوع حاول المعدن الاصفر الارتداد الصعودى حتى وصل الى مستوى 1326 دولار للاونصة. مكاسب الذهب ستظل محدودة فى أنتظار محفزات أقوى لتحقيق المكاسب لتفادى المزيد من الضغوط الهبوطية. اليوم هادىء مع خلو الاجندة الاقتصادية من أى بيانات هامة ومؤثرة وسيترقب الذهب مستوى الدولار بناءا على مشاعر المستثمرين الى جانب أداء الاسواق الامريكية.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

عودة قوة الدولار الامريكى أوقفت مكاسب الذهب حيث سجل مؤشره DXYمستوى 90.40 بعد ان كان دون مستوى ال 89.00 قبيل الاعلان عن أرقام الوظائف الامريكية القوية والتى كانت دعما قويا للدولار الامريكى فى تحقيق تلك المكاسب.وتوقفت مكاسب المعدن مع ارتداد قوى لاسواق الاسهم الامريكية خلال جلسة الامس بعد خسائرها العنيفة فى جلسة تداول الاثنين. وعلى الرسم البيانى اليومى للمعدن الاصفر هناك كسر جديد للاتجاه الصعودى سيقوى فى حال تحرك الذهب الى 1300 دولار.وأظهرت نتائج الجمعة الماضية أرتفاع أقوى مما كان متوقعا للوظائف الامريكية الجديدة بمعدل 200 الف وظيفة جديدة وارتفع متوسط الاجور فى الساعة الى اعلى مستوى له منذ ثمانى سنوات وظل معدل البطالة حول ادنى مستوى له منذ 17 عاما وهو ما يدعم خطط الاحتياطى الفيدرالى فى مسيرة رفع الفائدة على الدولار الامريكى خلال العام الجارى.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

فنيا: أسعار الذهب اليوم ستكسر الاتجاه الصعودى وتبدأ رحلة الهبوط الاقوى فى حال تحرك المعدن الاصفر تجاه مستويات الدعم 1300 و 1290 و 1282 على التوالى. ولكن فى حال استقر أعلى من المقاومة 1300 كما هو الحال الان ستظل فرصة الصعود قائمة وستقوى مجددا فى حال عاد الى محيط القمم 1325 و 1340 دولار على التوالى.

على صعيد البيانات الاقتصادية: المعدن الاصفر سيكون كل تركيزه على مستوى الدولار الامريكى ورد الفعل من أرقام التضخم البريطانية وشهية المستثمرين من الاقبال على المخاطرة من عدمه فالذهب من أهم الملآذات الآمنة. وسيراقب الذهب تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية تجاه كوريا الشمالية او خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى او ما يخص سياسة ترامب الاقتصادية.

#تداولالذهب #أسعارالذهب #تداولالسلع