AR_General_300X600.jpg
Please reload

مؤسسة النقد العربي السعودي تأسس شراكة مع ريبل Ripple لخدمة البنوك

February 18, 2018

 

مؤسسة النقد العربي السعودي تدخل في شراكة مع الريبل Ripple و ذلك بهدف الوصول الى دعم المدفوعات البنكية عبر الحدود الدولية بسرعة عالية في المملكة العربية السعودية. و هذه الشراكة ظهرت في ظل الحاجة الى نظام معتمد يسهل عملية تحويل المدفوعات بسرعة عالية عبر العالم.

الريبل و مؤسسة النقد العربي السعودي قد طورا برنامجا لتقديم الدعم الكلي لبنوك المملكة العربية السعودية، عبر استخدام ما يسمى xCurrent و هي برمجيات للشركات تقدمه ريبل Ripple. البرمجيات تساعد و تمكن البنوك من جعل كل المدفوعات العالمية فورية و يمكن تتبع الصفقات المالية من لحظة بداية تحويل القيمة.
 

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الريبل - اضغط هنا

مؤسسة النقد العربي السعودي تأسس شراكة مع ريبل Ripple لخدمة البنوك

برنامج xCurrent الذي هو في فترة تجريبية، يعتبر الاول من نوعه في بنك مركزي، و الذي من خلاله ستقوم مؤسسة النقد العربي السعودي بدعم البنوك في حدود المملكة بالإجراءات التنظيمية للبرنامج.

الرئيس العام لوحدة الابتكار والبنية التحتية بشركة ريبل Dilip Rao قال
“البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم تتجه إلى تقنية البلوكتشين في إجاد حل فوري لتحويل المدفوعات عبر الحدود بسرعة عالية، مما أدى إلى انخفاض الحواجز أمام التداول والتجارة لكل من الشركات والمستهلكين”.

 

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الريبل - اضغط هنا

 

وأضاف Dilip Rao
“تقود مؤسسة النقد العربي السعودي المسيرة كأول بنك مركزي يقوم بتوفير الموارد للبنوك المحلية التي ترغب في تمكين الدفعات الفورية باستخدام حل بلوكتشين المبتكر من “ريبل”.

الان ريبل Ripple لها شراكات مع أكثر من 100 مؤسسة مالية، اخر شراكة عقدتها ريبل Ripple الأسبوع الماضي مع LianLian International، وهي شركة لخدمات الدفع في الصين.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload