AR_General_300X600.jpg
Please reload

تحليل اليورو دولار EUR/USD وأستقبال ZEW الالمانى على أنخفاض

February 20, 2018

 

انتهاء العطلة الامريكية وعودة المستثمرين الى الاسواق ساهم فى تحرك هبوطى وان كان محدود لزوج اليورو دولار EUR/USD الى مستوى 1.2374 متراجعا من اعلى مستوياته خلال ثلاث سنوات حول مستوى 1.2555 والتى سجلها يوم الجمعة الماضية وفور الاعلان عن أرتفاع قوى لبيانات الاسكان الامريكية وتزايد ثقة المستهلك الامريكى عادت الثقة الى الدولار الامريكى وحقق مكاسبه. وعلى الرغم من الارتداد لايزال الزوج فى نطاق صعودى. وعاود الدولار الامريكى ارتفاعه ووصل مؤشره DXY والذى يقيس اداء الدولار الامريكى مقابل سلة من ست عملات منافسة الى مستوى 89.45 بعد ان كان تحت ضغوط هبوطية وصلت به الى مستوى 88.30 ولم يستفد الدولار الامريكى كثيرا من أيجابية البيانات الاقتصادية الاخيرة مع تراجع مطالبات العاطلين عن العمل وارتفاع مستويات التضخم الداعمة لمسيرة رفع الفائدة من جانب الاحتياطى الامريكى. ويبدو ان الادارة الامريكية تفضل ان يظل الدولار الامريكى ضعيفا فلم يصدر أى تعليق عن مستوياته الحالية. أرتفاع قوى للتضخم الامريكى على غير العادة لم يكن محفزا قويا للدولار الامريكى وحتى مع تزايد التوقعات بأن الفيدرالى الامريكى قد يقوم برفع الفائدة اربع مرات وليس ثلاث مرات فى حال استمر التضخم الامريكى فى الارتفاع. زوج اليورو دولار EUR/USD استغل تراجع الدولار الامريكى وارتفع بقوة .

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

 

المستثمرون يراقبون أى جديد من البنك المركزى الاوروبى مع تزايد التوقعات بقرب تشديد سياسته والتخلى عن سياسة التيسير الكمى. وعلى الرغم من التصحيح لايزال اليورو يتمتع بمزايا تحفز المستثمرين على تجديد الاقبال على شراؤه مع تحسن مستمر لاداء الاقتصاد داخل منطقة اليورو. وكانت خسائر الزوج الاخيرة بدعم من تصريحات رئيس البنك المركزي الاوروبي ماريو دراجي في كلمة القاها امام البرلمان الاوروبي ان التقلب الاخير في سعر صرف اليورو يستدعي المراقبة. وكان دراجي قد أدلى في وقت سابق بملاحظات مماثلة حول قوة العملة الاوروبية المشتركة وهو ما أوقف مكاسب زوج اليورو دولار EUR/USD . وأظهرت البيانات أيجابية أرقام الوظائف الامريكية مع ارتفاع متوسط الاجور الى اعلى مستوى منذ ثمانى سنوات وارتفاع اقوى مما كان متوقعا للوظائف الامريكية الجديدة وثبات مدل البطالة حول أعلى مستوى منذ 17 عاما.

فنيا: زوج اليورو دولار EUR/USD فى قناة صعودية وتعد مستويات المقاومة الاقرب لاداء الزوج حاليا1.2485 و 1.2600 و 1.2675 و1.2800 على التوالى. وعلى الجانب الهبوطى تعد اقرب مستويات الدعم للزوج حاليا 1.2390 و 1.2300 و 1.2200 وبشكل عام الزوج لايزال يتمتع بزخم صعودى قوى مع أستقراره أعلى القمة النفسية 1.2000 والاتجاه العام للزوج صاعدا لحين ظهور بوادر تغير الاتجاه الا أن مستويات الدعم تلك ستؤكد كسر تلك النظرة للزوج.

على صعيد البيانات الاقتصادية: المفكرة الاقتصادية اليوم ستركز على الاعلان عن مؤشر اسعار المنتجين الالمانى ثم الاعلان عن مؤشر ZEW للثقة الاقتصادية الالمانية وفى وقت لاحق سيتم الاعلان عن مؤشر ثقة المستهلك فى منطقة اليورو. ولا توجد أى بيانات أمريكية هامة اليوم.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload