AR_General_300X600.jpg

تحليل الجنيه استرلينى دولار GBP/USD وترقب ليوم هام ورد الفعل سيكون أقوى


يوم هام ومؤثر لتوجهات زوج الجنيه الاسترلينى مقابل الدولار الامريكى GBP/USD حيث يترقب الزوج اولا الاعلان عن أرقام الوظائف والاجور فى بريطانيا ارتفاع الاجور هام جدا لمواكبة ارتفاع التضخم فى البلاد الى أعلى من هدف بنك انجلترا بفارق نقطة كاملة ثم فى وقت لاحق الاعلان عن مضمون محضر الاجتماع الاخير للاحتياطى الفيدرالى فى الوقت الذى تترقب فيه الاسواق أى أشارات قوية على مرات رفع الفائدة خلال العام الجارى. وعودة قوة الدولار الامريكى مقابل العملات الرئيسية الاخرى أفقدت الزوج GBP/USD القدرة على الاستقرار أعلى من مستوى 1.4000 وتراجع الزوج الى مستوى 1.3930 بالامس ومستقر حول 1.3980 وقت كتابة التحليل. على صعيد البيانات الاقتصادية أرتفاع اقل مما كان متوقعا لمبيعات التجزئة فى بريطانيا وارتفاع قوى لارقام سوق الاسكان الامريكية وثقة المستهلك الامريكى دفعت الزوج للتراجع.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

مؤشر الدولار الامريكى DXY عاود مكاسبه حتى سجل 89.90 وقت كتابة التحليل بعد نزيف الخسائر حيث وصل الى مستوى 88.30 . وفوق مستوى ال 1.4000 ستظل النظرة العامة للزوج صاعدة ما لم يكن هناك أى تشاؤم جديد حيال مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى ال BREXIT . ومع تباطؤقطاع التصنيع البريطانى أضاف المزيد من المخاوف بعد الاعلان عن تباطؤ أخر فى قطاع الخدمات مسبقا من أن الاقتصاد البريطانى سوف يعانى تبعات سلبية من خروج البلاد من الاتحاد الاوروبى. وأعلان بنك انجلترا عن قرارات السياسة النقدية وتصريحات كارنى وما ورد فى بيان السياسة وتقرير التضخم للبنك أحدث تحركا قويا للزوج الجنيه استرلينى دولار GBP/USD فى بادىء الامر كان الامر ايجابى مع تلميح البنك بأنه سيكون هناك تسريع لوتيرة رفع الفائدة وتشديد السياسة النقدية وهو عكس ما ورد من كارنى حاكم البنك منذ فترة قريبة من أن تحريك اسعار الفائدة لاعلى يتوقف على مفاوضات البريكسيت.

فنيا: زوج الجنيه دولار GBP/USD سيتعرض لضغوط هبوطية فى حال أستقر ما دون مستوى المقاومة النفسى 1.4000 وقد تكون مستويات الدعم التالية للزوج حينها 1.3900 و 1.3800 والمستوى الاخير يدعم قوة التصحيح الهبوطى. وعلى الجانب الصعودى تعد أقرب مستويات المقاومة للزوج حاليا 1.4080 و 1.4140 و 1.4250 على التوالى. ولا زلت أفضل بيع الزوج عند كل أرتداد صعودى قوى فمخاوف الBREXIT لاتزال قائمة ولن تحل مشاكل الخروج البريطانى فى وقت قصير.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

على صعيد البيانات الاقتصادية: الزوج سيترقب اولا الاعلان عن أرقام الوظائف والاجور من المملكة المتحدة ومن الولايات المتحدة الامريكية سيتم الاعلان عن مبيعات المنازل القائمة ومضمون محضر اخر أجتماع للاحتياطى الفيدرالى. وسيترقب الزوج أى جديد يخص مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى الى جانب ما يخص سياسة ترامب داخليا وخارجيا.

#تداولالعملات #أزواجالعملات #GBPUSD