AR_General_300X600.jpg

تحليل الدولار ين USD/JPY ومكاسب يهددها الهروب من المخاطرة


قوة الدولار الامريكى دعمت مكاسب قوية لزوج الدولار ين USD/JPY وصولا الى مستوى المقاومة 107.90 قبل أن يعود الزوج الى محيط 107.15 فى التعاملات الصباحية اليوم ومستقر حول 107.55 وقت كتابة التحليل. مكاسب الزوج ستكون فى مواجهة مع نفور المستثمرين من الاقبال على المخاطرة واللجوء الى الملآذات الآمنة والتى يقودها الين اليابانى الى جانب الفرنك والذهب. تفاصيل محضر الاجتماع الاخير للاحتياطى الفيدرالى دعم مكاسب الدولار الامريكى فقد ارتفع مؤشره DXY الى مستوى 90.15 وقد أظهرت تفاصيل المحضر أن البنك لايزال متفائل بالوضع الاقتصادى وتوقعات بارتفاع التضخم فى البلاد وهو ما قد يدعم فرص الفيدرالى فى رفع الفائدة. الاسواق كانت تترقب اشارات من البنك بزيادة عدد مرات رفع الفائدة خاصة بعد ارتفاع التضخم مؤخرا فى البلاد حيث زادت التكهنات من جانب الاقتصاديين بان استمرار وتيرة ارتفاع التضخم قد يجبر البنك على زيادة مرات رفع الفائدة أكثر من ثلاث مرات التى وعد بها البنك.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

وكان الزوج تحت ضغوط هبوطية أقوى وصلت به الى أعتاب مستوى الدعم 105.55 الادنى للزوج منذ نوفمبر 2016 قبل أن يعاود الزوج التصحيح لاعلى. وذلك بدعم من قوة نتائج بيانات الاسكان الامريكية أرتفاع تصاريح وبدايات الاسكان بأكثر مما كان متوقعا وزادت ثقة المستهلك الامريكى من ميتشيغان بقوة. والتفاؤل من مضمون محضر اجتماع الاحتياطى الفيدرالى.

فنيا: الزوج الدولار ين USD/JPY فى قناة هبوطية قوية ووصل الى مستوياتنا المتوقعة منذ كسر الزوج مستوى ال110.00 وتعد أقرب مستويات الدعم حاليا للزوج 106.90 و106.00 و 105.40 على التوالى. ولا زلنا نفضل شراء الزوج من كل ارتداد هبوطى. وعلى الجانب الصعودى تعد اقرب مستويات المقاومة للزوج حاليا107.00 و107.85 و109.00 والمستوى الاخير يعطى الاتجاه الصعودى أملا جديدا فى الرجوع. وسيتم مراقبة أداء مؤشر الدولار واسواق الاسهم الامريكية.

على صعيد البيانات الاقتصادية اليوم: الاجندة الاقتصادية اليوم لاتتقرب اى بيانات يابانية هامة ومن الولايات المتحدة الامريكية سيتم الاعلان عن مطالبات العاطلين عن العمل. وسيراقب الزوج بكل حذر وأهتمام تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية مع عودة ظهور أزمة كوريا الشمالية من جديد. وكل ما يخص سياسة ترامب داخليا وخارجيا.

#تداولالعملات #أزواجالعملات #USDJPY