AR_General_300X600.jpg

تحليل سعر الذهب اليوم والاقتراب من 1300$ تأكيد لقوة الهبوط


مضمون محضر الاجتماع الاخير للاحتياطى الفيدرالى توج خسائر أسعار الذهب التى بدأها منذ نهاية تعاملات الجمعة الماضية الى مستوى الدعم 1321 دولار للاوقية. والتحرك صوب مستوى الدعم 1300 سيؤكد قوة الهبوط ويبدأ معها المعدن الاصفر أختبار مستويات هبوطية أقوى. المحضر أظهر أن البنك لايزال متفائل بمسار الاقتصاد الامريكى وتوقعات مزيد من ارتفاع التضخم فى البلاد وهو ما يدعم مسيرة رفع الفائدة التى يقودها البنك المركزى الامريكى. التفاؤلدعم الدولار الامريكى فى تحقيق المزيد من مكاسبه حيث أختبر مؤشر DXY والذى يقيس اداء الدولار الامريكى مقابل سلة من ست عملات منافسة الى مستوى 90.15 . خسائر الذهب تترقب المزيد من مكاسب الدولار ومدى الاقبال على المخاطرة من عدمه. فمعلوم ان العلاقة عكسية ما بين الدولار والذهب.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

ومما دعم مكاسب الذهب ايضا تزايد الاقبال على الملآذات الآمنة فى ظل المخاوف من أنهيار أقوى للاسهم العالمية الى جانب ضعف الدولار. وعلى الرسم البيانى اليومى للمعدن الاصفر هناك كسر جديد للاتجاه الصعودى سيقوى فى حال تحرك الذهب الى 1300 دولار.وأظهرت نتائج الجمعة الماضية أرتفاع أقوى مما كان متوقعا للوظائف الامريكية الجديدة بمعدل 200 الف وظيفة جديدة وارتفع متوسط الاجور فى الساعة الى اعلى مستوى له منذ ثمانى سنوات وظل معدل البطالة حول ادنى مستوى له منذ 17 عاما وهو ما يدعم خطط الاحتياطى الفيدرالى فى مسيرة رفع الفائدة على الدولار الامريكى خلال العام الجارى.

فنيا: أسعار الذهب اليوم ستكسر الاتجاه الصعودى وتبدأ رحلة الهبوط الاقوى فى حال تحرك المعدن الاصفر تجاه مستويات الدعم 1330 و 1322 – وقد وصل اليها بالفعل- و 1310 على التوالى. وعلى الجانب الصعودى لاتزال مستويات المقاومة 1345 و 1363 و 1375 مفتاح قوة الاتجاه الصعودى للذهب. ولا زلنا نفضل شراء الذهب من كل مستوى هبوطى.

على صعيد البيانات الاقتصادية: المعدن الاصفر سيكون كل تركيزه على مستوى الدولار الامريكى ورد الفعل على الاعلان عن بيانات النمو الاقتصادى البريطانى ومن الولايات المتحدة سيتم الاعلان عن مطالبات العاطلين عن العمل. وسيتأثر الذهب ايضا بشهية المستثمرين من الاقبال على المخاطرة من عدمه فالذهب من أهم الملآذات الآمنة. وسيراقب الذهب تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية تجاه كوريا الشمالية او خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى او ما يخص سياسة ترامب الاقتصادية.

#تداولالذهب #أسعارالذهب #تداولالسلع