AR_General_300X600.jpg

تحليل سعر الذهب اليوم والتمسك بالفرصة الاخيرة


يحاول الذهب جاهدا الحفاظ على التحرك أعلى من مستوى ال 1300 دولار للاوقية لتفادى المزيد من الضغوط الهبوطية وذلك فى ظل قوة الدولار الامريكى وذلك بعد شهادة حاكم الاحتياطى الفيدرالى الامريكى الجديد جيروم باول أمام الكونجرس الامريكى والتى دعمت الدولار وبالتالى ساعدت على خسائر قوية للذهب الذى تراجع الى مستوى 1313 دولار للاوقية الادنى له منذ أسبوعين. مؤشر الدولار الامريكى DXY والذى يقيس أداء الدولار الامريكى مقابل سلة من ست عملات منافسة أرتفع الى 90.75 وكانت تصريحات باول داعمة لمسيرة رفع الفائدة الامريكية هذا العام والتوقعات وصلت الى نسبة 90% بأن البنك سيقوم برفع الفائدة فى مارس. ويبدو ان جيروم باول سيتحرك بسياسة البنك كما كانت جانيت يلين ما لم يتأثر بسياسة ترامب حيث أثنى المسؤول على الاقتصاد الامريكى وخطط التحفيز التى أقرتها أدارة ترامب سواء بالتخفيضات الضريبية او الانفاق على البنية التحتية. ويتوقع لشهادته الثانية اليوم ان يؤكد على ما صرح به فى الشهادة الاولى.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

والتحرك للذهب صوب مستوى الدعم 1300 سيؤكد قوة الهبوط ويبدأ معها المعدن الاصفر أختبار مستويات هبوطية أقوى. البنك المركزى الامريكى لايزال متفائل بمسار الاقتصاد الامريكى وتوقعات مزيد من ارتفاع التضخم فى البلاد وهو ما يدعم مسيرة رفع الفائدة التى يقودها البنك المركزى الامريكى. خسائر الذهب تترقب المزيد من مكاسب الدولار ومدى الاقبال على المخاطرة من عدمه. فمعلوم ان العلاقة عكسية ما بين الدولار والذهب.

فنيا: أسعار الذهب اليوم ستكسر الاتجاه الصعودى وتبدأ رحلة الهبوط الاقوى فى حال تحرك المعدن الاصفر تجاه مستويات الدعم 1330 و 1322 – وقد وصل اليها بالفعل- و 1310 على التوالى. وعلى الجانب الصعودى لاتزال مستويات المقاومة 1335 و 1342 مفتاح قوة الاتجاه الصعودى للذهب. ولا زلنا نفضل شراء الذهب من كل مستوى هبوطى.

على صعيد البيانات الاقتصادية: المعدن الاصفر سيكون كل تركيزه على مستوى الدولار الامريكى ورد الفعل على الاعلان عن البيانات الامريكية مؤشر اسعار نفقات الاستهلاك والدخل والانفاق للمواطن الامريكى ومؤشر ISM للخدمات والشهادة الثانية من حاكم الاحتياطى الفيدرالى جيروم باول. وسيتأثر الذهب ايضا بشهية المستثمرين من الاقبال على المخاطرة من عدمه فالذهب من أهم الملآذات الآمنة. وسيراقب الذهب تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية تجاه كوريا الشمالية او خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى او ما يخص سياسة ترامب الاقتصادية.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

#تداولالذهب #أسعارالذهب #تداولالسلع