AR_General_300X600.jpg
Please reload

تحليل سعر الذهب اليوم وفرصة الصعود لاتزال الاقرب

March 7, 2018

 

لايزال ضعف الدولار الامريكى وتزايد الاقبال من جانب المستثمرين على الملآذات الآمنة بقيادة الين اليابانى والذهب والفرنك ساهم فى مكاسب المعدن الاصفر التى وصلت الى مستوى 1340 دولار للاوقية فى التعاملات الصباحية اليوم. وزادت المخاوف مع عزم الرئيس الامريكى ترامب فرض رسوم جمركية قاسية على واردات البلاد من الصلب والالمونيوم ورد الفعل القوى من الاقتصادات الكبرى من الصين والاتحاد الاوروبى برفض هذا الاجراء وهو ما قد يمهد الطريق أمام حرب تجارية عالمية تؤثر على النمو الاقتصادى العالمى. ومع تزايد المخاوف ستزيد مكاسب الذهب لانه من أهم الملآذات الآمنة للمستثمرين.مؤشر الدولار الامريكى DXY والذى يقيس أداء الدولار الامريكى مقابل سلة من ست عملات منافسة تراجع الى 89.55 وقت كتابة التحليل بعد أن أرتفع الى 90.75 بدعم من تصريحات باول حاكم الاحتياطى الفيدرالى والتى دعم فيها مرات رفع الفائدة على الدولار هذا العام.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

 

والتوقعات وصلت الى نسبة 90% بأن البنك سيقوم برفع الفائدة فى مارس الجارى. ويبدو ان جيروم باول سيتحرك بسياسة البنك كما كانت جانيت يلين ما لم يتأثر بسياسة ترامب حيث أثنى المسؤول على الاقتصاد الامريكى وخطط التحفيز التى أقرتها أدارة ترامب سواء بالتخفيضات الضريبية او الانفاق على البنية التحتية. ويتوقع لشهادته الثانية اليوم ان يؤكد على ما صرح به فى الشهادة الاولى.

فنيا: أسعار الذهب اليوم ستظل فى وضع صعودى فى حال تحرك الذهب صوب مستويات المقاومة 1345 و 1356 و 1365 على التوالى. وعلى الجانب الهبوطى تعد أقرب مستويات الدعم للذهب حاليا 1326 و 1315 و1300 على التوالى. ولا زلنا نفضل شراء الذهب من كل مستوى هبوطى.

على صعيد البيانات الاقتصادية: المعدن الاصفر سيكون كل تركيزه على مستوى الدولار الامريكى والاعلان عن ADP للتغير فى أعداد الوظائف الغير زراعية ومعدل الانتاجية غير الزراعية وتكاليف وحدة العمل. وسيتأثر الذهب ايضا بشهية المستثمرين من الاقبال على المخاطرة من عدمه فالذهب من أهم الملآذات الآمنة. وسيراقب الذهب تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية تجاه كوريا الشمالية او خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى او ما يخص سياسة ترامب الاقتصادية.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload