AR_General_300X600.jpg

توقع ارتفاع الأسهم الأوروبية في التداولات الحذرة

قد تفتح الأسواق الأرووبية عند ارتفاع يوم الخميس بعد أن أشارت السكرتيرة الإعلامية للبيت الأبيض، سارة ساندريز، أن كندا والمكسيك وغيرها من الدول قد تكون مستثناة من التعريفات القادمة لأغراض الأمن القومي، ما ساعد في تقليل المخاوف بشأن السياسات الحمائية للرئيس ترامب.

خلال المساء، تقلبت الأسهم الأمريكية قبل أن تنهي بشكل مختلط حيث أن بيانات الوظائف من ADP و تقرير "الكتاب البيج" من البنك الفدرالي، شكلت صورة إيجابية في أكبر اقتصاد في العالم.

تراجع مؤشر دو جونز الصناعي بنسبة 0.3% وتراجع مؤشر S&P500 بشكل هامشي في حين أن مؤشر ناسداك المركب تقدم بنسبة 0.3%.

تتداول الأسهم الآسيوية عند ارتفاع على الأغلب بعد الإعلان عن بيانات تجارية قوية من الصين وأرقام ناتج قومي إجمالي قوي من اليابان.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الأسهم - اضغط هنا

نمت الصادرات الصينية بوتيرة أسرع من التوقع في فبراير، بحسب ما أظهرته بيانات إدارة الجمارك.

تقدمت الصادرات الصينية بنسبة 44.5 % مقارنة بالعام في الماضي في شهر فبراير من حيث القيمة بالدولار، أسرع بكثير من نسبة 11% التي كانت متوقعة.

تقدمت الواردات بنسبة 6.4% من مستوى العام الماضي، أبطئ مما كان متوقع عند 8%. وصل إجمالي الفائض التجاري إلى 33.74 مليار دولار، على عكس العجز المتوقع عند 5.7 مليار دولار.

نمو الناتج القومي الإجمالي المعدل موسمياً جاء عند 0.4% بالتعاقب في الربع الرابع من 2017، بحسب ما قاله مكتب رئاسة الوزراء يوم الخميس. تجاوز ذلك الرقم توقعات الإقتصاديين بزيادة 0.2% بعد قراءة برلمانية الشهر الماضي توقعت تقدم بنسبة 0.1%.

أظهرت البيانات الناتجة عن دراسة أجرتها المؤسسة الملكية للماسحين القانونين، بأن أسعار المنازل في المملكة المتحدة استقرت في فبراير وتراجع حجم العقارات المعروضة للبيع. صافي ميزان سعر المنازل تراجع إلى 0 في فبراير.

التقرير الآخر بشأن الوظائف والذي يتم تجهيزه من قبل إتحاد التوظيف والتعيين وIHS Markit، أظهر أن الوظائف الدائمة في المملكة المتحدة نمت بوتيرة أبطئ في فبراير، حيث تسارع نمو الفوترة المؤقتة.

ينتظر المستثمرين نتائج اجتماعات السياسات المالية من كلٍ من بنك إنجلترا المركزي وبنك اليابان المركزي للحصول على توجهات أكثر. في هذه الأثناء، تقرير الوظائف الأمريكية عن شهر فبراير، والذي سوف يعلن عنه يوم الجمعة، يتوقع أن يظهر نمو بمقدار 200,000 وظيفة.

حصل الدولار على بعض الراحة في حين عوض النفط بعض الخسائر بعد أن كان قد تراجع بأكثر من 2% خلال المساء.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الأسهم - اضغط هنا

عوضت الأسواق الأوروبية الخسائر السابقة وأنهت بإرتفاع يوم الأربعاء. ارتفع مؤشر Stoxx Europe 600 الأوروبي بنسبة 0.4%.

تقدم مؤشر DAX الألماني بنسبة 1.1% ومؤشر CAC40 الفرنسي بنسبة 0.3% ومؤشر FTSE 100 البريطاني بنسبة 0.2%.

#الأسهمالاوروبية #تداولالأسهم #أسعارالأسهم