AR_General_300X600.jpg

الخبراء يدعون أن عملة الريبل ستكون بمثابة عملة البيتكوين في المستقبل القريب


يبحث المحللون والتجار والمستثمرون باستمرار عن الشيء الكبير المقبل. في حين أن البيتكوين بعيدة كل البعد عن التلاشي، فقد تظهر بروتوكولات أخرى لتبديلها كمعيار للتحويلات المالية الرقمية. وإحدى الشركات التي حققت الكثير من الشراكات واكتسبت الكثير من الاهتمام في الآونة الأخيرة هي شركة عملة الريبل.

ووفقاً للتقارير، يتنبأ عدد من خبراء الصناعة أن عملة الريبيل “XRP” يمكن أن تكون الشيء الكبير التالي، حيث أن المكاسب الكبيرة من الأصول التي لا تتجاوز قيمتها الدولار ستكون أكثر احتمالية بكثير من تلك التي يتم تداولها بالفعل بسعر 10 آلاف دولار لكل عملة.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الريبل - اضغط هنا

الريبل تتجه لتقود العملات الرقمية

يعد كريج كول، أحد خبراء CryptoMaps الذين يعتقدون أن عملة الـ“Ripple “XRP يمكن أن تساعد في تحفيز العملات الرقمية لتقود التيار الرئيسي للعملات، حيث قال:

“إن عملة الريبل بمعاملاتها السريعة ورسومها المنخفضة تسهل الأمر على النظام المالي لتبني العملة الرقمية، وهذا جزء من السبب وراء ارتفاع أهمية عملة الريبل بشكل خيالي في هذه السنة. حيث تساعد عملة الريبل المؤسسات المالية على توفير المال، ومن المتوقع أن تصبح أكثر إنتشاراً في عمليات الدفع. ومن المؤكد أن العملة الافتراضية في ازدياد، ولديها القدرة على أن تكون أول عملة رقمية أولية تقوم بتعطيل صناعة ما. وإذا ما حدث ذلك، فمن المتوقع أن تصل عملة الريبل”XRP” إلى مستويات شبيهة بالبيتكوين في المستقبل القريب”

ويتفق المدير المساعد لـ ITRC في جامعة لونغ آيلند، جون بول مكفري، مع ذلك خاصة اذا كان هناك المزيد من المنصات التي تقوم بتداول عملة الريبل”XRP”، فذلك الأمر سيؤدي حتماً إلى تعزيز العملات الرقمية البديلة. ويدعي رومان غولي – جيبس، الرئيس التنفيذي والمصمّم الرئيسي لأنظمة Pinnacle Brilliance Systems Inc، أن الأمر سيستغرق سنة أخرى لتحقيق الريادة في السوق، قائلاً:

“من المؤكد أن لدى عملة الريبل القدرة على الإرتقاء إلى الأعلى في عام 2018 ، لكنني أعتقد أنه سيكون من المرجح أن يتم ذلك في عام 2019. وبينما يشهد السوق مزيداً من المشاريع التي يتم برمجتها بخوارزميات أخرى مثل عملة الريبل”XRP”، من المحتمل أن تأخد عملة الإيثيريوم”ETH” مقعداً خلفياً خلف العملة الأولية الرائدة الجديدة”.

ومن ناحية أخرى، فإنه على مستثمري البيتكوين الأوائل أن ينتظروا عقداً من الزمن لجني الأرباح ودفعهم ذلك للخروج من صالة العرض. لكن ربما لن تحتاج الريبل عقداً من الزمن ولكن نهضتها لن تحدث بين عشية وضحها. ويجب أن يزداد الوعي لدى المستهلك الى جانب التداول المباشر في الأوراق المالية حتى تبدأ بالتحرك صعوداً مرة أخرى.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الريبل - اضغط هنا

العمل مع المنظمين

قال الرئيس التنفيذي لشركة الريبل، براد غارلينجوس، في الوقت نفسه، أن تحرك الصناعة الى الامام يجب أن يعمل مع المنظمين، وليس ضدهم. وفي مقابلة على “CNBC’s Fast Money” قال:

“من المهم جداً أن تدرك الصناعة بأكملها أنه يجب علينا العمل مع الهيئات التنظيمية، ويجب علينا العمل مع النظام. حيث أن ثورة البلوكشين تحدث من داخل النظام ولن يحدث أن تعمل خارجه”

وقال أيضاً أن هناك الكثير في مجتمع البيتكوين ممن يدافعون عن الفلسفة المصرفية وفلسفة الحكومات وأن عملة الريبل “متناقضة نسبيا مع هذا الصدد“. فلم يكن هناك مزيداً من التفاصيل بشأن الإدراج في قائمة عملات منصة Coinbase، أو عدم وجود تلك التفاصيل أصلاً، مما أدى الى ارتفاع طفيف في أسعار عملة الريبل في وقت سابق من هذا الأسبوع. وفي الوقت الحالي، انخفض مؤشر عملة الريبل “XRP” بنسبة 4.4٪ خلال الأسبوع في حين ارتفعت بنسبة أكثر من 14٪ في هذا الوقت من الشهر الماضي.

#الريبل #البيتكوين #العملاتالرقمية