AR_General_300X600.jpg

تحليل الدولار ين USD/JPY والقلق السياسى الامريكى يوقف مكاسبه


إقالة وزير الخارجية الامريكى أعادت القلق السياسى داخل أدارة ترامب مجددا فى الوقت الذى لم تهدأ فيه الاسواق من الرسوم الجمركية الاخيرة التى أقرها ترامب. على أثر ذلك تراجع مؤشر الدولار الامريكى DXY الى مستوى 89.57 فى التعاملات الصباحية اليوم وعليه فقد توقفت مكاسب زوج الدولار ين USD/JPY عند مستوى 107.30 قبل ان يتراجع الى مستوى 106.37 وقت كتابة التحليل. وسجلت أرقام الوظائف الامريكية نتائج أعلى مما كان متوقعا للوظائف الجديدة بأقوى مما كان متوقعا ولكن متوسط الاجور شهد تراجعا وهو ما دعم تحرك محدود للدولار على أثر نتائج تلك البيانات الهامة. وهدأت المخاوف نسبيا من أقرار رسمى للرسوم الجمركية العنيفة التى أقرها ترامب رسميا على واردات البلاد من الصلب والالمنيوم وسط تهديد عالمية بنشوب حرب تجارية عالمية فى حال أتخذت الصين والاتحاد الاوروبى خطوات مماثلة ضد تلك القرارات.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول أزواج العملات - اضغط هنا

توقفت خسائر زوج الدولار ين USD/JPY عند مستوى الدعم 105.24 الادنى للزوج منذ أكثر من 15 شهرا قبل أن يحاول الارتداد لاعلى. وتبخرت مكاسب الزوج التى وصلت الى قمة 107.70 بعد شهادة حاكم الاحتياطى الفيدرالى الامريكى الجديد جيروم باول أمام الكونجرس الامريكى التى أكدت مرات رفع الفائدة على الدولار هذا العام. جيروم باول أثنى على الاقتصاد الامريكى وخطط التحفيز الاخيرة التى أقرها ترامب سواء من التخفضيات الضريبية او الانفاق على البنية التحتية وقال ان البنك يدعم مسيرة رفع الفائدة على الدولار هذا العام. والتوقعات على أعتاب نسبة ال 90% بأن يقوم البنك برفع الفائدة الشهر الجارى.

فنيا: زوج الدولار ين USD/JPY لايزال يتحرك فى نطاق قناة هبوطية قوية واقرب مستويات الدعم حاليا للزوج 106.10 و 105.55 و 104.80 على التوالى. ولا زلنا نفضل شراء الزوج من كل ارتداد هبوطى. وعلى الجانب الصعودى تعد اقرب مستويات المقاومة للزوج حاليا 106.85 و 107.40 و 108.20 على التوالى.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول أزواج العملات - اضغط هنا

على صعيد البيانات الاقتصادية اليوم: الاجندة الاقتصادية اليوم بعد الاعلان عن البيانات الصينية سيكون التركيز على البيانات الامريكية متمثلة فى الاعلان عن مبيعات التجزئة ومؤشر أسعار المنتجين ومخزونات النفط. وسيراقب الزوج بكل حذر وأهتمام تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية مع عودة ظهور أزمة كوريا الشمالية من جديد. وكل ما يخص سياسة ترامب داخليا وخارجيا.

#تداولالعملات #أزواجالعملات #JPYUSD