AR_General_300X600.jpg

ارتفاع العملة الرقمية الربيل بنحو 2% لأول مرة في أربعة جلسات ضمن عمليات تصحيحية


ارتفعت العملة الرقمية الربيل بقرابة الاثنان بالمائة أو بأكثر من 0.01$ اليوم الجمعة لنشهد ارتدادها للجلسة الثانية على التوالي من أدنى مستوياتها منذ السادس من شباط/فبراير الماضي ضمن علميات تصحيحية في أعقاب موجة البيوع الموسعة التي لحقت بالأصول الرقمية خلال الآونة الأخيرة.

وفي تمام الساعة 07:34 بتوقيت جرينتش ارتفعت العملة الرقمية ربيل بنسبة 1.82% إلى مستويات 0.69440$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.68197$ بعد أن حققت الأعلى لها خلال تداولات الجلسة عند 0.70997$، بينما حققت الأدنى لها عند 0.65739$، وتبلغ بذلك القيمة السوقية للريبل حالياً نحو 70.0$ مليار.

هذا وتعد العملة الرقمية الربيل بصدد ثاني خسائر أسبوعية على التوالي وفي أعقاب خسارة شركة ربيل دعوتها القضائية ضد شريكتها السابقة شركة أر-3 أمام محكمة كاليفورنيا يوم الأربعاء الماضي، حيال رفض ربيل تسليم شريكتها السابقة 5 مليار وحدة ربيل وفقاً لاتفاقية الشراكة المتنازع بينهم عليها.

ويذكر أن شركة أر-3 تقدمت في أيلول/سبتمبر الماضي بدعوى قضائية لمحكمتي ديلوير ونيويورك ضد شركة ريبل زعماً منها بأن شركة ربيل خالفت عقد الشراكة بينهما والذي يقر بحق أر-3 في شراء ما يصل إلى 5 مليارات ربيل بسعر 0.0085$ للربيل الواحد في أي وقت قبل انقضاء عام 2019 المقبل.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الريبل - اضغط هنا

ورفضت محكمة ديلوير القضية في تشرين الأول/أكتوبر كما رفضت محكمة سان فرانسيسكو استأنف ربيل ضد أر-3، مما يجعل حسم ذلك النزاع في أيدي محكمة ولاية نيويورك حيث مقر شركة أر-3، وقد صرحت ربيل حينما تقدمت برفع تلك الدعوى القضائية أنها قد تواجه أزمة حقيقة إذا ما اضطرت لمواجهة خصمها في محكمة نيويورك.

ونود الإشارة إلى أن تصاعد إجراءات الحظر والمنع وفرض الرقابة المشددة على تبادل العملات الرقمية في معظم أنحاء العالم ضمن جهود موسعة لمكافحة تلك عمليات غسيل الأموال بالإضافة إلى العمل على مكافحة عمليات النصب والاحتيال التي تجرى داخل سوق الأصول الرقمية، قد أثقل بشكل ملحوظ مؤخراُ على أسعار الربيل.

وبالأخص في أعقاب التقرير الصحفية التي تطرقت في وقت سابق من هذا الأسبوع لكون شركة جوجل سوف تتبع خطوات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لمنع ظهور جميع الإعلانات المرتبطة بالعملات الرقمية مع مطلع شهر حزيران/يونيو المقبل.

ونود الإشارة إلى أن الربيل تتكبد حالياً خسائرها الشهرية الثلاثة عقب تلاشي المكاسب التي حققتها في مطلع هذا الشهر عقب ارتدادها في مطلع الشهر الماضي من الأدنى لها منذ 22 من كانون الأول/ديسمبر ضمن عمليات تصحيحية في أعقاب تراجعها بنحو 80% من الأعلى لها على الإطلاق في مطلع هذا العام عند 3.30$.

#الريبل #العملاتالرقمية #تداولالريبل