AR_General_300X600.jpg
Please reload

أسعار النفط الخام تنتعش وسط اضطرابات الشرق الأوسط

March 20, 2018

 


انتعشت أسعار النفط الخام اليوم الثلاثاء، حيث أثارت التوترات في الشرق الأوسط المخاوف من اضطرابات في العرض، على الرغم من استمرار ارتفاع مستويات الإنتاج في الولايات المتحدة.

ارتفع عقد النفط الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط لشهر أبريل 67 سنتا أو حوالي 1.05٪ ليصل إلى 67.28 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (08:30 بتوقيت جرينتش)، وهو أعلى مستوى منذ 6 مارس.

على الجانب الآخر، ارتفع خام برنت لتسليم مايو في بورصة إنتركونتينينتال للعقود الآجلة في لندن 53 سنتا أو حوالي 0.80 ٪ ليصل إلى 66.58 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 28 فبراير.

كانت أسعار النفط مدعومة بالأخبار التي تفيد بأن الولايات المتحدة يمكن أن تعيد فرض العقوبات على إيران، في حين أن التوترات الجديدة بين السعودية وإيران أثارت مخاوف من انقطاع الإمدادات في المنطقة.

لكن من المتوقع أن تظل المكاسب محدودة قبل التقرير الأسبوعي لمعهد البترول الأمريكي عن إمدادات النفط الأمريكية، المقرر في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول النفط - اضغط هنا

 

من المقرر أن تصدر وكالة معلومات الطاقة الأمريكية بياناتها الأسبوعية عن مخزونات النفط والبنزين يوم الأربعاء.

وتعرضت السلعة لضغوط بعد أن أعلنت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة أن عدد منصات النفط الأمريكية النشطة ارتفع بمقدار أربعة في الأسبوع حتى 16 مارس ، ليصل إجمالي العدد إلى 800.

دفعت أنشطة الحفر العالية إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة للارتفاع إلى 10.38 مليون برميل في اليوم، متجاوزًا أعلى مصدر للنفط المملكة العربية السعودية.

حذر محللون وتجار من أن إنتاج النفط الصخري الأمريكي المزدهر قد يعرقل جهود منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) للحد من وفرة العرض العالمي ودعم الأسعار.

اتفقت أوبك في ديسمبر على خفض انتاج النفط 1.8 مليون برميل يوميًا حتى نهاية عام 2018. وكان من المقرر أن ينتهي الاتفاق في مارس 2018 بعد أن تم تمديده بالفعل مرة واحدة.

على الجانب الآخر، ارتفعت العقود الآجلة للبنزين بنسبة 0.60 ٪ لتصل إلى 1.940 دولار للغالون، في حين انخفضت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنسبة 0.08 ٪ لتصل إلى 2.657 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload