AR_General_300X600.jpg
Please reload

المدير التنفيذي لتويتر: سوف تصبح البيتكوين عملة الإنترنت الوحيدة!

March 25, 2018

 

دخل المدير التنفيذي لتويتر، جاك دورسي، التاريخ من أوسع أبوابه مع دعمه الجريء للبيتكوين، قائلاً أنها أصبحت “العملة الوحيدة“.

تصريح دورسي: “ستكون البيتكوين العملة الوحيدة”

بتصريح له لصحيفة تايمز، حينما كان في لندن لتعزيز موقفه المؤيد لمنصة برنامج الدفع Square، أفاد دورسي أن “التحول” العالمي نحو العملات الرقمية قد يأتي قبل عام 2028. فقال:

“سيكون في العالم عملة واحدة وسيكون في الانترنت عملة واحدة فقط. وأنا شخصياً أعتقد أنها ستكون البيتكوين”

وقد جاءت تعليقاته على عكس التوقعات الحالية وسط شائعات التي انتشرت أن تويتر قريباً يسير على خطى كل من فيسبوك وجوجل في منعهما الإعلانات المروجة للعملات الرقمية. وحسبما ذكرت شبكة سكاي نييوز نقلاً عن مصادر غير معروفة في 18 آذار / مارس، فإن سياسة تويتر الدعائية الجديدة “والتي تقتضي حالياً حظر الاعلانات المروجة لعمليات دعم العملة الأولية ومبيعاتها ومحافظ العملات الرقمية العالمية” ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من نيسان / أبريل القادم.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول البيتكوين - اضغط هنا

 

امبراطورية دورسي تكمل مسيرة البيتكوين

يعترف دورسي نفسه أيضاً في حالته الراهنة بأن البيتكوين لا يفي بشروط التداولات واصفاً أياها بأنها “بطيئة ومكلفة” رغم التخفيضات الكبيرة في كل من الرسوم ووقت الانتظار. وقد كشف دورسي في الاسبوع الماضي أنه كان أحد المستثمرين بمبلغ 2,5 مليون دولار بجولة تمويل ابتدائي في Seed التابعة لـ Lightning Labs، وهي شركة ناشئة تعتبر اول من أطلقت شبكة Lightning التجريبية الرئيسية ومنتج Lightning Daemon. كما صرح دورسي عند سؤاله عن التحديات التي تواجهها شبكة البيتكوين حالياً، قائلاً:

“…كلما امتلكها المزيد  من الناس، فإن تلك الأشياء ستتنطلق بعيداً”

ومن ناحية أخرى، فهناك التكنولوجيات الجديدة بنيت على شبكة بلوكشين البيتكوين وجعلت من البيتكوين أكثر قرباً للعامة. وخلافاً لتويتر، فإن شركة Square المملوكة من قبل دورسي تتفاعل بحماس مع البيتكوين، وتعرض خدمة المدفوعات لكل مستخدميها. إلا أن أصحاب الحسابات في الولايات الثلاث الأمريكية وهم – جورجيا ونيويورك ,هاواي – فهم ممنوعون لأسباب تنظيمية، لكن سكان نيويورك على موعد مع الإلتحاق  بالركب قريباً بفضل رخصة BitLicense المقدمة من قبل Square.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload