AR_General_300X600.jpg
Please reload

تحليل الدولار ين USD/JPY ومستقبل الصعود يراقب البيانات الامريكية

March 29, 2018

 

 

قبل عطلة الغد قد يحاول زوج الدولار الامريكى/ الين اليابانى USD/JPY أستغلال فترة الهدوء ومعاودة الاقبال على المخاطرة بتحقيق مكاسب اقوى من مستوى ال 107.00 التى سجلها بالامس وعاود الهبوط الى مستوى 106.40 قبيل الاعلان عن حزمة من البيانات الامريكية والتى قد يكون لها رد الفعل فى رسم صورة اغلاق الزوج لهذا الاسبوع. وقد حاول الزوج الارتداد لاعلى ولكن تلك المحاولات تفتقر الى قوة الدعم الكافية لتأكيد قوة التصحيح لاعلى. أضطراب تحركات الزوج تأتى فى ظل اجواء نشوب حرب تجارية عالمية ستكون المكاسب اقوى للملآذات الآمنة بقيادة الين اليابانى وعليه فقد تحرك الزوج صوب مستوى الدعم 104.63 الادنى للزوج منذ 16 شهرا قبيل ان يحاول التصحيح لاعلى. وسيظل الزوج تحت ضغوط ما دامت المناوشات بين الولايات المتحدة الامريكية والصين تجاريا قائمة. قرارات امريكية تزيد من الضغوط التجارية على الصين وتقابلها الصين بقرارات تضر الصناعة الامريكية وبالتالى فالاسواق تتوقع توسيع دائرة هذة الحرب التجارية الدائرة وبالتالى تزايد الضغوط على الدولار وزيادة المكاسب للين اليابانى.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول ازواج العملات - اضغط هنا
 

الاحتياطى الفيدرالى بقيادة باول يبدو انه يفضل مراقبة اداء الاقتصاد الامريكى ومستويات التضخم قبل التعبير عن زيادة مرات رفع الفائدة. وتعد أكبر خسارة للدولار الامريكى هى القائمة فى مواجهة الين اليابانى وفقد الدولار الامريكى الثقة بعد أقالة وزير الخارجية الامريكى مما أعاد القلق السياسى داخل أدارة ترامب مجددا فى الوقت الذى لم تهدأ فيه الاسواق من الرسوم الجمركية الاخيرة التى أقرها ترامب. وهدأت المخاوف نسبيا من أقرار رسمى للرسوم الجمركية العنيفة التى أقرها ترامب رسميا على واردات البلاد من الصلب والالمنيوم وسط تهديد عالمية بنشوب حرب تجارية عالمية فى حال أتخذت الصين والاتحاد الاوروبى خطوات مماثلة ضد تلك القرارات.

فنيا: زوج الدولار ين USD/JPY لايزال يتحرك فى نطاق قناة هبوطية قوية واقرب مستويات الدعم حاليا 105.80 و 104.90 و 104.00 على التوالى. ولا زلنا نفضل شراء الزوج من كل ارتداد هبوطى. وعلى الجانب الصعودى تعد اقرب مستويات المقاومة للزوج حاليا 107.00 و 107.75 و109.00 على التوالى.
 

على صعيد البيانات الاقتصادية اليوم: الاجندة الاقتصادية اليوم سيكون كل تركيزها على الاعلان عن البيانات الامريكية مؤشر اسعار نفقات الاستهلاك الشخصى ومتوسط الدخل والانفاق للمواطن الامريكى ومطالبات العاطلين عن العمل وثقة المستهلك الامريكى من ميتشيغان. وسيراقب الزوج بكل حذر وأهتمام تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية مع عودة ظهور أزمة كوريا الشمالية من جديد. وكل ما يخص سياسة ترامب داخليا وخارجيا.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload