AR_General_300X600.jpg

تحليل سعر الذهب اليوم وقوة الدولار الامريكى وترقب بيانات اليوم توقف المكاسب

قبيل يوم مليئ بالبيانات الهامة والتى قد ترسم نتائجها صورة اغلاق التعاملات لهذا الاسبوع فغدا سيكون هناك عطلة للاسواق وسيعول المستثمرين على اليوم لتحديد مصير صفقاتهم وخاصة الذهب الذى تعرض لتصحيح هبوطى الى مستوى 1323 دولار للاوقية قبيل الاعلان عن تلك البيانات. وقد هدأت وتيرة المخاوف فى الاسواق جراء نشوب حرب تجارية عالمية بقيادة الولايات المتحدة الامريكية والصين وذلك مع ورود أنباء عن جلوس الطرفين للتفاوض بدلا من الاجراءات المتبادلة والتى قد تضر الجميع. وعليه فقد ساهم هذا الهدوء النسبى فى وقف مكاسب أسعار الذهب عند مستوى 1357 دولار للاوقية. وعلى الرغم من الانخفاض القوى لاسواق الاسهم الامريكية الا ان الذهب واجه صعودا للدولار الامريكى ومعلوم ان العلاقة بينهما عكسية فقد ارتفع مؤشر الدولار الامريكى الى 90.13 بعد ان تراجع الى ما دون مستوى 89.00 بسبب سياسة ترامب.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

وأستغل الذهب ضعف الدولار الامريكى عقب الاعلان عن قرار سعر الفائدة منالاحتياطى الفيدرالى الامريكى والذى قام وكما كان متوقعا برفع الفائدة ربع نقطة ولكن لم يشر البنك فى بيان سياسته النقدية او من خلال المؤتمر الصحفى لحاكم البنك جيروم باول على زيادة مرات رفع الفائدة كما تتوقع الاسواق. ومن المتوقع ان تتجه انظار المستثمرين بقوة تجاه الذهب خاصة فى حال عودة تراجع الدولار الامريكى وأستمرار تهاوى العملات الرقمية وسط توقعات بأن فقاعة تلك العملات قد بدأت فالبتكوين مستقر دون مستوى ال 8000 دولار والضغط الحكومى حول العالم مستمر تجاه تلك العملات.

فنيا: أسعار الذهب اليوم ستغير نظرة الهبوط فى حال تحركت تجاه مستويات المقاومة 1345 و 1360 و 1375 على التوالى. وعلى الجانب الهبوطى تعد أقرب مستويات الدعم حاليا للذهب1335 و 1322 و 1315 و 1300 والمستوى الاخير يعنى ان الهبوط الاقوى وسيختبر على اثرها مستويات هبوطية أقوى. ولازلنا نفضل شراء الذهب من كل أرتداد هبوطى.

على صعيد البيانات الاقتصادية: المعدن الاصفر سيكون كل تركيزه على مستوى الدولار الامريكى والاعلان عن بيانات النمو الاقتصادى البريطانى. ومن الولايات المتحدة الامريكية سيتم الاعلان عن مؤشر اسعار نفقات الاستهلاك الشخصى الاكثر متابعة من الاحتياطى الفيدرالى لقياس التضخم ثم الاعلان عن متوسط الدخل والانفاق للمواطن الامريكى ومطالبات العاطلين عن العمل وثقة المستهلك من ميتشيغان. وسيتأثر الذهب ايضا بشهية المستثمرين من الاقبال على المخاطرة من عدمه فالذهب من أهم الملآذات الآمنة. وسيراقب الذهب تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية تجاه كوريا الشمالية او خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى او ما يخص سياسة ترامب الاقتصادية.

#تداولالذهب #أسعارالذهب #الدولارالامريكي