AR_General_300X600.jpg
Please reload

البيتكوين تشهد مكاسب بارتفاعها فوق 7,000 دولار!

April 3, 2018

 

رغم أنها شهدت ما يسمى بـ “إشارة الموت” خلال عطلة نهاية الأسبوع، تتطلع البيتكوين (BTC) الآن إلى تحقيق مكاسب فوق حاجز الـ7,000 دولار.

وقد تم تأكيد المؤشر التفني الذي يُخشى كثيراً (التقاطع الهبوطي بين متوسط حركة 50 يوم ومتوسط حركة الـ 200 يوم) خلال نهاية الأسبوع، ولكن – كما توقعت “CoinDesk” – بدت ظروف الإفراط في البيع وكأنها تضع أرضية تحت أسعار البيتكوين.

 

اقتنص الفرصة لجني الارباح من تداول البيتكوين - اضغط هنا

 

واعتباراً من وقت كتابة المقالة، شوهد مؤشر أسعار البيتكوين (BPI) الخاص بـ “CoinDesk” عند 7,040 دولار، وذلك بعد أن سجلت انخفاض الـ 54 يوماً عند 6,443 دولار يوم الأحد. وفي الوقت ذاته، شوهدت العملة الرقمية تتداول بين الأفراد عند سعر 7,060 دولار على منصة التداول “Bitfinex” – مرتفعة بنسبة 9.88% من انخفاض اليوم السابق عند 6,425 دولار. ويتماشى الانتعاش إلى حد كبير مع النمط التاريخي، الأمر الذي يوضح أن البيتكوين تميل إلى استعادة الاتزان في كل مرة ينخفض فيها مؤشر القوة النسبية (RSI) إلى ما دون 30.00.
 

الرسم البياني اليومي

 

 

كما شوهد على أسعار المنحنى اليومي في “Bitfinex”، فقد انخفض مؤشر “RSI” إلى 30.00 يوم الجمعة، مما يشير إلى ظروف إفراط في البيع. وبالإضافة إلى ذلك، تم تأكيد حالة الموت يوم السبت، لكنها لم تلحق ضرراً كبيراً بسعر البيتكوين.

ومن الجدير بالذكر أن “إشارة الموت” بدت وأنها غير مقنعة جداً قبل أن يحدث، فعلى سبيل المثال تحول متوسط حركة الـ50 يوماً إلى محايد قبل أسبوع وبقي محايداً بعد التقاطع الهبوطي، مما يتحقق من صحة الحجة التي وضعها مؤشر “RSI” اليومي، والتي تقول أن الأفراد يفرطون في بيع البيتكوين. ويمكن لمتوسط حركة الـ50 يوماً أن ينهار قبل وبعد التقاطع ليجلب الكثير من الباعة التقنيين. وعلاوة على ذلك، فقد نجحت العملة الرقمية في الدفاع عن خط الاتجاه التصاعدي الرئيسي الذي شوهد في المنحنى الأسبوعي.

 

 

اقتنص الفرصة لجني الارباح من تداول البيتكوين - اضغط هنا

 

الرسم البياني الأسبوعي (المقياس الخطي)
 

 

 

تجنبت البيتكوين الانخفاض إلى ما دون التقاء خط الاتجاه التصاعدي (الانحياز الصعودي) ومتوسط الحركة الأسبوعي 50، وسط ظروف ذروة البيع. لذلك، يبدو أن العملة الرقمية صنعت انخفاضاً قصير الأجل عند 6,425 دولار، ويمكنها أن تزور حاجز الـ7,500 دولار-7,600 دولار في الأيام القليلة المقبلة، كما هو مبين في اختلاف مؤشر القوة النسبية الصعدوي المبين في المنحنى القادم.
 

الرسم البياني لـ 4 ساعات
 

 

اخترقت البيتكوين خط الاتجاه التنازلي، ولكن اختراق واضح لمستوى 7,100 دولار (قناة مقاومة) وحده من يضيف مصداقية لاختلاف مؤشر “RSI” الصعودي ويتيح ارتفاعاً إلى 7,500-7,600 دولار. وبقول ذلك، فإن المزيد من المكاسب مستبعدة على المدى القصير، وذلك لأن متوسط حركة الـ 10 أيام يتحيز إلى الإنحدار إلى الأسفل.

 

 

نظرة عامة
 

 

تبدو البيتكوين وأنها تخوض انخفاضاً مؤقتاً عند 6,425 دولار. ويمكن لتجاوز مستوى 7,100 دولار أن تسفر عن ارتفاع الأسعار إلى 7,600 دولار. ولا يمكن استبعاد المزيد من المكاسب، لكن ذلك يحتمل أن يحدث بعد أن يتحيز متوسط حركة الـ 5 أيام والـ 10 أيام للاتجاه الهبوطي. ومن الناحية السلبية، يعتبر مستوى 6,425 دولار كدعم فوري، والذي في حال تم اخترقه سوف يتيح إعادة اختبار الانخفاض المسجل في شباط / فبراير عند 6,000 دولار. ومع ذلك، سوف يواجه مناصرو الاتجاه الهبوطي وقتاً صعباً بتحصيل الدعم عند 6,425 دولار، المواتية للشروط قصيرة الأجل لذروة البيع.

 

اقتنص الفرصة لجني الارباح من تداول البيتكوين - اضغط هنا

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload