AR_General_300X600.jpg
Please reload

«حلال ـ تشين» منصة لشراء وبيع العملات الرقمية

April 8, 2018

 

قال محمد السهلي، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة «أريبيان تشين»، التي أعلنت في دبي أمس عن منصة «بالمكس» لتداول الأصول الرقمية بما فيها العملات ومقرها الإمارات:

إنه لم يتضح بعد ما إذا كانت رسوم تداول العملات الرقمية ستخضع لضريبة القيمة المضافة أم لا، مشيراً إلى أن ذلك يعتمد على اعتبار الهيئات المختصة للعملات الرقمية ضمن السلع أو الخدمات. جاء ذلك على هامش مؤتمر صحافي خلال ملتقى «آنلوك» حول تقنية البلوك تشين، الذي اختتم فعالياته في دبي في دبي أمس بمشاركة أكثر من 60 شركة ناشئة في تقنية «بلوك تشين».

 

اقتص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات الرقمية - اضغط هنا

 

وأكّد السهلي خلال المؤتمر أن تقنية «بلوك تشين» تحدث تطوراً حاسماً يغير قواعد اللعبة شأنها شأن الإنترنت، عندما بدأت في الانتشار أواخر التسعينيات، وذلك لأنها تغير النهج الذي يتبعه الأفراد والشركات في تبادل المعلومات وتنفيذ المعاملات المالية.

مشيراً إلى أن «بالمكس» تتمتع بكفاءة عالية وسهولة في الاستخدام والتي تجعل من السهل على المستثمرين شراء وبيع وتداول العملات الرقمية بأمان، وأن عدد المستخدمين في المنصة يصل إلى نحو 5 آلاف من جميع أنحاء العالم.

 

وأشار السهلي إلى أن تذبذب العملات الرقمية اليوم يعتمد على عدة عوامل منها قوة الطلب ومدى صعوبة تعدين العملة ومدى تعدد استخدامات العملة بالإضافة إلى عمليات المضاربة، ناصحاً المستثمرين بضرورة التريث قبل الاستثمار وفهم كيفية عمل «بلوك تشين» وطريقة التشفير والعقود الذكية ومتابعة أخبار العملات والسعي وراء الاستثمار على المدى الطويل، بسبب التقلبات الكبيرة للعملات الرقمية حالياً، التي يصل عدد المتداول منها اليوم إلى نحو 1300 عملة.

وأضاف: يشهد الطلب على تداول وإصدار الأصول الرقمية نمواً مطرداً بالتزامن مع الإقبال على تقييم العملات الرقمية مثل البيتكوين والتطور السريع لتقنية بلوك-تشين.

ووصلت السوق الإقليمية اليوم إلى مستوى معقول من النضج، وهي في الواقع تفتقر إلى منصات سهلة الاستخدام، تتيح وتسهل أنشطة بيع وشراء العملات الرقمية ضمن بيئة تداول آمنة، ومنصة بالمكس اليوم في وضع يؤهلها للعب دور حيوي على نحو متزايد، خاصة أن العملات الرقمية لا تزال تحدث هزة في الأنظمة المالية التقليدية.
 

«حلال تشين»

من جانبه، أكّد سعد محب الرئيس التنفيذي في شركة «حلال تشين» المتخصصة في تعقب عمليات إنتاج المنتجات الحلال أن تقنية «بلوك تشين» قادرة على تعزيز تجارة المنتجات الحلال التي تصل عالمياً إلى نحو 6.4 تريليونات دولار علاوة على دعم إنتاج حلول ومنتجات تمويل إسلامي جديدة، وبالتالي دعم مبادرة دبي عاصمة الإسلامي.

وأشار محب إلى أن منصة «حلال تشين» تقوم بتوظيف البيانات الصادرة عن مستشعرات إنترنت الأشياء ومن ثم وضعها في «بلوك تشين» لمراقبة مراحل التصنيع في كافة مراحلها بالمكان المحدّد وبالوقت المباشر، مشيراً إلى أن الشركة تناقش مع بلدية دبي حالياً إمكانية توظيف تقنية تعقب إنتاج الحلال، من خلال المنصة التي تشّفر عملية التعقب بالإضافة إلى إمكانية تسديد رسوم التوثيق لافتاً إلى أن تقنية «بلوك تشين» فتحت أفقاً جديدة تماماً في عالم الاقتصاد الرقمي اليوم.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload