AR_General_300X600.jpg

تحليل سعر الذهب اليوم وضعف الدولار يدعم مكاسبه


مع عودة ضعف الدولار الامريكى مدعوما بسياسة ترامب المتخبطة حيث تراجع مؤشر الدولار الامريكى DXY والذى يقيس اداء الدولار الامريكى مقابل سلة من ست عملات منافسة الى مستوى 89.80 بعد مكاسب امتدت للمؤشر الى 90.51 الاعلى له منذ أسبوعين. وجد الذهب فرصة جيدة للتحرك الصعودى فأنطلق من الدعم 1327 دولار للاوقية فى بداية تعاملات هذا الاسبوع وصولا الى مستوى المقاومة 1338 دولار قبل ان يستقر حول 1333 دولار وقت كتابة التحليل.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

خسائر الدولار زادت بعد الاعلان عن أرقام أضعف مما كان متوقعا للوظائف الامريكية بنهاية تعاملات الاسبوع الماضى وتصريحات حاكم الاحتياطى الفيدرالى جيروم باول والتى لم تأتى بجديد حيث كرر المسؤول سياسة البنك الداعمة لرفع تدريجى لاسعار الفائدة ولم يتطرق الى الازمة التجارية بين الولايات المتحدة والصين ولا أضطراب أسواق الاسهم. ولابد فى الاخذ فى الاعتبار ان تفاقم الاجراءات الانتقامية ما بين الولايات المتحدة الامريكية والصين بفرض رسوم جمركية من الجانبين. سيزيد من القلق فى الاسواق المالية ومن مخاوف المستثمرين وبالتالى تزيد مكاسب الذهب لانه من أهم الملآذات الآمنة لدى المستثمرين.

فنيا: أسعار الذهب اليوم ستكون فى فرص للشراء فى حال تحركت صوب مستويات الدعم 1319 و 1310 و 1300 على التوالى. وعلى الجانب الصعودى تعد اقرب مستويات المقاومة للذهب حاليا 1337 و 1345 و 1365 على التوالى. ولازلنا نفضل شراء الذهب من كل أرتداد هبوطى.

على صعيد البيانات الاقتصادية: المعدن الاصفر سيكون كل تركيزه على مستوى الدولار الامريكى والاعلان عن مؤشر أسعار المنتجين الامريكى. وسيراقب مجريات الامور حول أزمة التجارة الامريكية الصينية. وسيتأثر الذهب ايضا بشهية المستثمرين من الاقبال على المخاطرة من عدمه فالذهب من أهم الملآذات الآمنة. وسيراقب الذهب تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية تجاه كوريا الشمالية او خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى او ما يخص سياسة ترامب الاقتصادية.

#الذهب #تداولالذهب #تداولالسلع