AR_General_300X600.jpg
Please reload

التحليل الفنى لسعر الذهب اليوم وفرص جديدة للشراء

April 23, 2018

 

أختبار مؤشر الدولار الامريكى DXY لقمة 90.46 من جديد فى التعاملات الصباحية اليوم وهدوء المخاوف قليلا لدى المستثمرين دفع أسعار الذهب للتراجع الى مستوى 1331 دولار للاوقية ومستقر حول 1335 دولار وقت كتابة التحليل. وبشكل عام أستمرار التوترات العالمية تجاريا وسياسيا ستعطى الفرصة للذهب المزيد من قوة الدفع لتحقيق المكاسب بأعتباره من أهم الملآذات الآمنة.  أستمرار المناوشات الامريكية الصينية حول التجارة العالمية. وتجاهلت الاسواق رغبة ترامب الاخيرة فى حل سلمى مع كوريا الشمالية وتم التركيز على الملف الاكبر والاهم وهو التجارة بين أكبر أقتصاديين فى العالم.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا
 

قوة الدولار الامريكى وتزايد أقبال المستثمرين على المخاطرة دفع أسعار الذهب للتراجع من أعلى مستوى لها منذ شهرين ونصف حول مستوى المقاومة 1365 دولار للاوقية. مضمون محضر الاجتماع الاخير للاحتياطى الفيدرالى الامريكى والذى أكد من خلاله البنك على أستمرار وتيرة رفع الفائدة على الدولار الامريكى فى ظل أقتصاد قوى وسوق عمل متين وتوقعات بمزيد من الارتفاع للتضخم فى الاشهر المقبل. الا ان البنك أظهر قلقا حول سياسة ترامب المضطربة وقال ان خطط ترامب سواء بخفض الضرائب او زيادة الانفاق لم تؤتى ثمارها حاليا على الاقتصاد.

فنيا: أسعار الذهب اليوم ستكون فى فرص للشراء فى حال تحركت صوب مستويات الدعم 1330 و 1322 و 1315 على التوالى. وعلى الجانب الصعودى تعد اقرب مستويات المقاومة للذهب حاليا 1345 و 1360 و 1375 على التوالى. ولازلنا نفضل شراء الذهب من كل أرتداد هبوطى.

على صعيد البيانات الاقتصادية: المعدن الاصفر سيكون كل تركيزه على مستوى الدولار الامريكى مع غياب البيانات الهامة والمؤثرة اليوم. وسيتأثر الذهب ايضا بشهية المستثمرين من الاقبال على المخاطرة من عدمه فالذهب من أهم الملآذات الآمنة. وسيراقب الذهب تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية تجاه كوريا الشمالية او خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى او ما يخص سياسة ترامب الاقتصادية.

 

 

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload