AR_General_300X600.jpg
Please reload

التحليل الفنى لسعر زوج ال USD/JPY اليومي

April 24, 2018

أمتدت مكاسب زوج الدولار ين USD/JPY الى أعلى مستوى لها منذ أكثر من شهرين وصولا الى مستوى المقاومة 108.91 مع تحرك صعودى ممتد لخمس جلسات تداول على التوالى. بدعم من قوة الدولار الامريكى ومكاسب عائدات السندات للخزانة الامريكية الى اعلى مستوى لها منذ اربع سنوات. وأستفاد الزوج كثيرا من عودة قوة الدولار الامريكى مع أندفاع مؤشر الدولار الامريكى DXY الى أعلى من مستوى 91.00 فى التعاملات الصباحية اليوم. ولاتزال توقعات مزيد من مرات رفع الفائدة على الدولار من جانب الاحتياطى الفيدرالى عاملا مؤثرا فى مكاسب الدولار الامريكى الاخيرة وهو ما دعم الاقبال على المخاطرة.
 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا
 

و تركز أزواج الين حاليا على التطورات التجارية بين الولايات المتحدة والصينواى جديد حيال الازمة السورية فالين من أهم الملآذات الآمنة. ولايزال أداء الدولار الامريكى الافضل مستغلا الين اليابانى الاضعف من بين أزواج الين اليابانى وسيكون الاقبال على المخاطرة مفتاح قوة الارتداد لاعلى. تباين السياسة النقدية ما بين البنك المركزى اليابانى الذى يفضل استمرار سياسة التيسير المالى وسط انخفاض التضخم بقوة وبعيدا عن هدف البن. وما بين الاحتياطى الفيدرالى الذى يفضل استمرار تشديد سياسته النقدية بمزيد من مرات لرفع الفائدة. هذا الاختلاف سيظل داعما لمزيد من مكاسب الزوج.
 

فنيا: زوج الدولار ين USD/JPY سيقوى تصحيحه الصعودى فى حال تحرك صوب مستويات المقاومة 107.85 و 108.60 و 109.20 على التوالى. وعلى الجانب الهبوطى تعد أقرب مستويات الدعم حاليا للزوج 106.70 و 106.00 و 104.80 على التوالى. ولابد فى الاخذ فى الاعتبار ان الزوج لايزال يتحرك فى نطاق قناة هبوطية قوية. ولا زلنا نفضل شراء الزوج من كل ارتداد هبوطى.

 

على صعيد البيانات الاقتصادية اليوم: لاتوجد اى بيانات يابانية هامة اليوم ومن الولايات المتحدة الامريكية سيتم الاعلان عن مؤشر ثقة المستهلك ومبيعات المنازل الامريكية الجديدة ومؤشر ريتشموند الصناعى. وسيراقب الزوج بكل حذر وأهتمام تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية مع عودة ظهور أزمة كوريا الشمالية من جديد. وكل ما يخص سياسة ترامب داخليا وخارجيا.

 

 

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload