AR_General_300X600.jpg
Please reload

تأخيرات واستثناءات الرسوم الجمركية من ترامب

May 1, 2018

 

قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتأجيل فرض رسوم جمركية على واردات الحديد الصلب والألومينيوم من كندا والإتحاد الأوروبي والمكسيك حتى تاريخ 1 يونيو، بحسب ما أعلن البيت الأبيض في وقت متأخر من يوم الإثنين خلال ساعات قليلة قبل انتهاء الإستثناء المؤقت لهذه الدول. كما استثنى البيت الأبيض كذلك، بشكل دائم، كلاً من أستراليا والبرازيل والأرجنتين من الرسوم الجمركية، على الرغم من أن هذه الإتفاقيات لم تنتهي بعد. كما حصلت كوريا الجنوبية كذلك على استثناء دائم من الرسوم.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول المؤشرات - اضغط هنا
 

الرسوم الجمركية مبنية على قانون 1962 الذي كان يهدف إلى حماية صناعة الحديد الصلب والألومينيوم الأمريكية على أساس الأمن القومي، ولكنه حصل على انتقاد قاسي من أعضاء في منظمة التجارة العالمية بالإضافة إلى أعضاء من الحزب الجمهوري الذين قالوا بأن الرسوم الجمركية سوف ترفع الأسعار والذي سوف يؤذي المنتجين في النهاية.
 

تعتبر كندا حالاً أكبر مصدري الصلب إلى الولايات المتحدة. قال رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو يوم الإثنين بأن أي رسوم على الصلب والألومينيوم الكندي سوف تكون طريقة مؤكدة للإضرار بالعلاقات التجارية بين كندا والولايات المتحدة. وقد صرح الإتحاد الأوروبي بتصريحات مشابهة وهدد بفرض رسوم انتقامية على منتجات أمريكية بقيمة 2.8 مليار يورو.

 

الآن وبعد حل مسألة الرسوم الجمركية بشكل جزئي، يمكن للمتداولين التركيز على اجتماع البنك الدفرالي والذي سوف يبدأ لاحقاً اليوم. تحرك الدولار قريباً من أعلى مستوياته خلال 3 أشهر ونصف صباح الثلاثاء في آسياً، على الرغم من أن الأحجام التداولية كانت أدنى، حيث أن أغلبية الأسواق الآسيوية كانت مغلقة بسبب العطلات. تداول الدولار عند 109.37 مقابل الين عند الساعة 12:55 بتوقيت هونج كونج، وعند 1.2072$ مقابل اليورو.

تراجعت أسعار الذهب لليوم الثاني على التوالي صباح الثلاثاء، حيث ابتعد المستثمرين عن الأصول الآمنة لصالح الدولار الأمريكي أثناء انتظار تصريح البنك الفدرالي يوم الأربعاء. تراجعت عقود الذهب بنسبة 0.48% بعد الظهر في هونج كونج إلى 1312.90$. كما تراجعت الفضة والبلاتينيوم يوم الثلاثاء.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload