AR_General_300X600.jpg
Please reload

التحليل الفنى لزوج اليورو دولار EUR/USD والى ما دون الدعم النفسى 1.2000

May 2, 2018

 

 

مسيرة هبوط اليورو القوية دفعت زوج اليورو دولار EUR/USD للتحرك الى ما دون مستوى الدعم النفسى 1.2000 للمرة الاولى منذ بداية تعاملات يناير 2018 وكانت وتيرة الخسائر وصلت بالزوج الى مستوى الدعم 1.1981 قبل ان يستقر حول 1.2005 وقت كتابة التحليل وقبيل الاعلان عن قرارات الاحتياطى الفيدرالى وسط توقعات قوية بأن يبقى البنك على الفائدة فى هذا الاجتماع وقد يكون يونيو أقرب موعد أنسب للقيام بالمرة الثانية من مرات رفع الفائدة وكانت المرة الاولى فى مارس الماضى. ولا يوجد مؤتمر صحفى اليوم لحاكم البنك جيروم باول وعليه فقد يكون التركيز على بيان السياسة النقدية للبنك لاستنتاج تطلعات البنك فى المستقبل حيال مرات رفع الفائدة.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا
 

وزاد الضغط الهبوطى على الزوج بعد ما أعلن البنك المركزى الاوروبى عن قرارات سياسته النقدية وكما كان متوقعا فقد أبقى البنك على سعر الفائدة عند مستوى الصفر0.00% بدون تغيير. وحسب بيان السياسة النقدية للبنك وتصريحات حاكم البنك ماريو دراجى فالبنك سيبقى على سياسته النقدية الحالية لفترة ممتدة من الوقت وانه سيراقب سعر الصرف ولديه مخاوف من تفاقم الخلاف التجارى العالمى وزيادة الحمائية.
 

وينضم البنك المركزى الاوروبى الى جانب البنك المركزى اليابانى فى معسكر مخالف لتوجه البنوك المركزية الاخرى لتشديد سياستها بقيادة البنك المركزى الامريكى والذى قد يتبنى اربع مرات لرفع الفائدة هذا العام. مكاسب عائدات السندات الامريكية فوق قمة نفسية 3% دفعت مؤشر الدولار الامريكى DXY الى مستوى 92.57.

فنيا: زوج اليورو دولار EUR/USD سيقوى هبوطيا فى حال تراجع الى مستوى الدعم 1.2200 لانها ستدعم بعد ذلك التحرك صوب الدعم النفسى 1.2000 على التوالى- وقد وصل اليها بالفعل كما توقعان- والان أقرب مستويات الدعم للزوج 1.1930 و 1.1840 على التوالى. وعلى الجانب الصعودى تعد أقرب مستويات المقاومة للزوج حاليا 1.2085 و 1.2150 و 1.2260 والاتجاه العام للزوج لايزال هابطا. ولايزال البيع من اعلى مستوى له أفضل أستراتيجية للتعامل مع الزوج.

 

على صعيد البيانات الاقتصادية: المفكرة الاقتصادية اليوم ستركز اولا على الاعلان عن مؤشر مديرى المشتريات للقطاع الصناعى لاقتصادات منطقة اليورو ثم الاعلان عن الناتج المحلى الاجمالى للمنطقة. ومن الولايات المتحدة الامريكية سيتم الاعلان عن ADP للتغير فى أعداد الوظائف الغير زراعية الامريكية ثم اعلان قرارات السياسة النقدية للبنك المركزى الامريكى ولا يوجد مؤتمر صحفى لحاكم البنك جيروم باول اليوم. وسيراقب الزوج أيضا أى تطورات على الارض حيال سياسة ترامب داخليا وخارجيا.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload