AR_General_300X600.jpg

التحليل الفنى لسعر الذهب اليوم وضغط هبوطى قبيل قرارات المركزى الامريكى


مستوى هبوطى جديد سجله سعر الذهب حول 1302 دولار للاوقية قبيل الاعلان عن قرارات السياسة النقدية للاحتياطى الفيدرالى الامريكى مع أستمرار قوة الدولار الامريكى ووسط تفاؤل الاسواق مجددا وتخلى المستثمرين عن الملآذات الآمنة وعلى رأسها الذهب. لايزال الضغط على المعدن الاصفر قائما. الضغوط على الذهب لاتزال قائمة وفى نفس الوقت فرص الشراء بالنسبة للمستثمرين الافضل حاليا مع أقتراب المعدن الاصفر من مستوى الدعم القوى والنفسى 1300 دولار للاوقية. ستظل خسائر الذهب قائمة وبقوة ما دام الدولار الامريكى مستمر فى تحقيق المزيد من المكاسب والتى دفعته الى قمة ال 92.57 حسب مؤشره DXY والذى يقيس أداء الدولار الامريكى مقابل سلة من ست عملات منافسة حيث لاتزال توقعات مرات رفع الفائدة على الدولار من جانب الاحتياطى الفيدرالى عاملا قويا فى قوة الدولار. وسيشكل ارتفاع عائدات السندات الأمريكية وارتفاع الدولار الأمريكي أكثر المخاطر وضوحًا على الذهب هذا الأسبوع.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

ومع القليل من التقلبات على الجبهة الجيوسياسية ومجريات الاحداث حول التوترات التجارية العالمية ، وعليه قد يفقد الذهب بريقه في المدى القريب ، ويمكننا أن نرى المزيد من المستويات الهبوطية لاسعار الذهب.

وبشكل عام عودة التوترات العالمية تجاريا وسياسيا ستعطى الفرصة للذهب المزيد من قوة الدفع لتحقيق المكاسب بأعتباره من أهم الملآذات الآمنة. أستمرار المناوشات الامريكية الصينية حول التجارة العالمية. وتجاهلت الاسواق رغبة ترامب الاخيرة فى حل سلمى مع كوريا الشمالية وتم التركيز على الملف الاكبر والاهم وهو التجارة بين أكبر أقتصاديين فى العالم.

فنيا: أسعار الذهب اليوم ستكون فى فرص للشراء فى حال تحركت صوب مستويات الدعم 1300 وو1285 و 1260 على التوالى والتحرك دون المستوى الاخير أنهاء لتوقعات الصعود وبدء مرحلة جديدة للاتجاه الهابط. وعلى الجانب الصعودى تعد اقرب مستويات المقاومة للذهب حاليا 1325 و 1335 و 1347 على التوالى. ولازلنا نفضل شراء الذهب من كل أرتداد هبوطى.

على صعيد البيانات الاقتصادية: المعدن الاصفر سيكون كل تركيزه على مستوى الدولار الامريكى ورد الفعل على الاعلان عن قرارات السياسة النقدية للبنك المركزى الامريكى. وسيتأثر الذهب ايضا بشهية المستثمرين من الاقبال على المخاطرة من عدمه فالذهب من أهم الملآذات الآمنة. وسيراقب الذهب تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية تجاه كوريا الشمالية او خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى او ما يخص سياسة ترامب الاقتصادية.

#الذهب #تداولالذهب