AR_General_300X600.jpg

الذهب يهبط لأدنى مستوى فى أسبوع تحت ضغط الصعود الواسع للدولار الأمريكي


تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء لأدنى مستوى فى أسبوع ، تحت ضغط الصعود الواسع للدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات ، بالإضافة إلى استمرار ضعف الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن ، على الرغم من تصاعد التوترات الجيوسياسية العالمية فى منطقة الشرق الأوسط ، بعد انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق إيران النووي.

تراجعت أسعار الذهب بنسبة 0.6% حتى الساعة 10:23 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1306.85$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1314.59$،وسجلت أعلى مستوي 1316.75$ ، وأدنى مستوي 1304.27$ الأدنى منذ 2 أيار/مايو.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

استقرت أسعار الذهب بالأمس دون أي تغيير يذكر، وسط تقييم المتعاملون لقرار انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق إيران النووي.

وخسر الذهب الأسبوع الماضي نسبة 0.6% ، فى ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل الصعود الواسع للعملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، بالإضافة إلى تباطؤ الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن.

ارتفع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بأكثر من 0.3% ، مواصلا مكاسبه لليوم الرابع على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى خمسة أشهر 93.25 نقطة ، عاكسا استمرار الصعود القوي للعملة الأمريكية مقابل معظم العملات العالمية ، الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

يأتي صعود العملة الأمريكية ، مع تجاهل المستثمرين لقرار الانسحاب من اتفاق إيران النووي ، واستمرار التركيز على الجوانب الاقتصادية وتوقعات تشديد السياسات النقدية ، و التي تصب حاليا فى صالح الاقتصاد الأمريكي ، مع الاحتمالات القوية لرفع أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل للمرة الثانية هذا العام.

قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء الانسحاب رسميا من اتفاق إيران النووي ، وهو ما كان متوقعا على نطاق واسع بالأسواق العالمية ، وحتى الآن لم تنعكس مخاطر هذا القرار على أداء الأسواق المالية ، خاصة أسواق الأسهم والسندات العالمية ، وصعدت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز لأعلى مستوى فى أسبوعين قبيل افتتاح جلسات التداولات الرسمية فى وول ستريت.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر وذلك لليوم الثاني على التوالي عند إجمالي 864.13 طن متري ،وهو أدنى مستوي منذ 6 نيسان/أبريل الماضي.

#الذهب #تداولالسلع