AR_General_300X600.jpg

زوج الاسترلينى دولار GBP/USD يحاول تعويض خسائره الاخيرة


بعد تحرك هبوطى عنيف لزوج الاسترلينى مقابل الدولار الامريكى GBP/USDدفعه صوب مستوى الدعم 1.3450 الادنى للزوج منذ بداية تعاملات يناير الماضى. يحاول الزوج فى بداية تعاملات اليوم الخميس الارتداد لاعلى وصولا الى مستوى 1.3551 وقت كتابة التحليل. وسط تقارير متفائلة أفادت بأن بريطانيا ستخبر الاتحاد الأوروبي أنها مستعدة للبقاء مرتبطة بالاتحاد الجمركي حتى بعد عام 2021 . وعلى صعيد البيانات الاقتصادية جائت بيانات الاسكان الامريكية بنتائج متباينة حيث ظلت تصاريح البناء الامريكية ثابتة عند 1.35 مليون ، مطابقة للتوقعات. وتراجعت عمليات البدء في الإسكان- بدايات الاسكان- إلى 1.29 مليون ، أي أقل من التوقعات عند 1.32 مليون. واليوم الخميس ، ستصدر الولايات المتحدة مؤشر فيلادلفيا الفيدرالي الصناعي ومطالبات العاطلين عن العمل.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

وبالنسبة لارقام التوظيف البريطانية شهدت هى الاخرى تباينا فى النتائج حيث جائت مطالبات البطالة ونمو الاجور فى البلاد بأقل مما كان متوقعا. لكن معدل البطالة ظل ثابتًا حول أدنى مستوى له منذ عام 1975 ، وارتفع معدل المشاركة إلى 75.6٪ ، وهو أعلى معدل مسجل على الإطلاق. وسيتعين على صانعي السياسة في بنك انجلترا تجاهل أرقام الوظائف المتباينة ، حيث سيكون سوق العمالة ونمو الأجور من العوامل الهامة في عملية تفكير البنك بشأن رفع أسعار الفائدة في المستقبل. ودعمت الأرقام الاقتصادية الضعيفة تأجيل بنك إنجلترا لرفع أسعار الفائدة الأسبوع الماضي ، ولكن إذا كانت بيانات الربع الثاني أقوى ، فقد يتمكن البنك من الضغط على سعر الفائدة في اجتماع أغسطس القادم.

ومن الولايات المتحدة الامريكية، سجلت مبيعات التجزئة ومبيعات التجزئة الأساسية مكاسب في أبريل ، على الرغم من أن كلا المؤشرين لم يرق إلى التوقعات. ومع ذلك ، فإن الإنفاق الاستهلاكي تحسن بعد الربع الأول من الركود. وكانت الارقام داعمة لمكاسب الدولار الامريكى الاخيرة. وفي الوقت نفسه ، هناك قلق جديد يتمثل في ارتفاع أسعار الغاز ، الأمر الذي يمكن أن يؤثر على محافظ المستهلكين ويضر بالإنفاق. حيث وصلت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ أكثر من 3 سنوات ، ومع خروج الولايات المتحدة من الاتفاقية النووية الإيرانية وتصاعد التوتر في الشرق الأوسط ، يمكن أن تظل أسعار البنزين عند مستويات مرتفعة.

أهم مستويات الدعم للزوج حاليا: 1.3500 و 1.3430 و 1.3300 على التوالى.

أهم مستويات المقاومة للزوج حاليا: 1.3565 و 1.3620 و 1.3800 على التوالى.

#ازواجالعملات #GBPUSD