AR_General_300X600.jpg
Please reload

تحركات هادئة لزوج اليورو دولار EUR/USD والإتجاه لايزال هابطا

May 22, 2018

 

 

فى ظل خلو الاجندة الاقتصادية من أى بيانات هامة سواء من منطقة اليورو او من الولايات المتحدة الامريكية يومى الاثنين والثلاثاء ستظل تحركات زوجاليورو دولار EUR/USD فى تحركات هادئة فى نطاقات محدودة منذ الامس الزوج يتحرك ما بين مستوى 1.1716 الادنى له منذ أكثر من خمس شهور ومستوى 1.1800 فى بداية تعاملات اليوم الثلاثاء. الاتجاه العام للزوج سيظل هابطا ما دام يتحرك دون مستوى المقاومة النفسى 1.2000 .

كانت الانتخابات الإيطالية في شهر آذار / مارس غير حاسمة ، وقد يتسبب المشهد السياسي الجديد في نشر أخبار سيئة لبروكسل. وتوصل حزبان هما ليغا نورد وحركة الخمس نجوم إلى اتفاق ويبدو أنهما مستعدان لتشكيل الحكومة المقبلة. وأتفق الحزبان إلى زيادة الإنفاق على العجز ومراجعة القواعد المالية للاتحاد الأوروبي. حتى الآن ، لم يطالب أي من الطرفين بإجراء استفتاء حول عضوية إيطاليا في الاتحاد الأوروبي أو تقديم طلب من الاتحاد الأوروبي بإلغاء جزء من ديون إيطاليا التي عليها للاتحاد. ومع ذلك ، فإن إيطاليا هي ثالث أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي (مع خروج بريطانيا من الاتحاد) ، وأي تحركات تضع إيطاليا في مسار تصادمي مع الاتحاد الأوروبي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على معنويات المستثمرين تجاه اليورو.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا
 

وكان هناك تطورات دراماتيكية في معركة التعريفات الجمركية بين الصين والولايات المتحدة الامريكية. حيث قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين إن الحرب التجارية كانت “معلقة”  في الأسبوع الماضي ، وبدا البيت الأبيض متشائما بشأن التوصل إلى اتفاق مع الصين. قام عملاقا الاقتصاد العالمى بتداول تعريفات صارمة في الأسابيع الأخيرة ، بلغت قيمتها المليارات في التجارة. وأثارت هذه التحركات المخاوف من حرب تجارية ثنائية بين أكبر اقتصادين في العالم. وتعني فترة الهدوء النسبى المشوب بالحذر من أشتعال المعركة فى أى وقت. أن الولايات المتحدة تستطيع الجلوس مع الصين ومناقشة العجز التجاري للولايات المتحدة مع الصين ، والذي طالما شكا منه الرئيس الامريكى ترامب.  وأدت الأنباء التي تشير إلى تراجع الجانبين عن توسيع دائرة الصراع إلى ارتفاع أسواق الأسهم العالمية.

أهم مستويات الدعم للزوج حاليا: 1.1718 و 1.1613 و 1.1448 على التوالى.

أهم مستويات المقاومة للزوج حاليا: 1.1810 و 1.1915 و 1.2025 على التوالى.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload