AR_General_300X600.jpg

النفط الخام يستمر في الهبوط بعد ارتفاع المخزونات الأمريكية من الخام

النفط الخام يستمر في الهبوط بعد ارتفاع المخزونات الأمريكية من الخام

تراجعت أسعار النفط يوم الخميس متأثرة بتوقعات بأن أعضاء أوبك قد يرفعون الإنتاج في مواجهة المخاوف من تقلص المعروض من كل من فنزويلا وإيران. هذا بالإضافة إلى ارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط الخام.

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند 71.63 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 71.96 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 71.82 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 71.59 دولار للبرميل.

الاجتماع القادم لمنظمة الدول المصدرة للنفط الخام الأوبك خلال شهر يونيو / حزيران من قد يشهد قيام المنظمة برفع معدلات إنتاجها لتعويض التراجع في إنتاج فنزويلا وإيران في ظل التوترات الحالية التي تشهدها البلدين.

أيضا تقرير وكالة الطاقة الأمريكية الذي صدر يوم أمس أظهر ارتفاع في المخزونات خلال الأسبوع الماضي بقيمة 5.8 مليون برميل وذلك بعد انخفاض سابق بقيمة 1.4 مليون برميل، بينما كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بقيمة 2.5 مليون برميل.

تسبب هذا في عودة أسعار النفط الخام إلى الهبوط خلال تداولات اليوم حيث أن زيادة معدلات الإنتاج تعيد التوازن إلى الأسواق من جديد وتنهي السبب الذي ساعد على ارتفاع أسعار الخام خلال الفترة الأخيرة.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

النفط يرتكز على الدعم – تحليل - 24-05-2018

يقدم سعر النفط تداولات إيجابية هادئة بعد الارتكاز على دعم القناة الصاعدة، ويحصل على دعم إيجابي مستمر من المتوسط المتحرك 50 الذي يحمي التداولات داخل هذه القناة، ليبقى الاتجاه الصاعد فعالاً حتى الآن، مع الإشارة إلى أن اختراق 72.55 سيحفّز السعر على تحقيق أهدافنا الرئيسية التي تبدأ عند 74.65 وتمتد إلى 76.50.

بالمقابل، يجب الانتباه إلى أن كسر 71.15 سيوقف الارتفاع المتوقع ويضغط على السعر لبدء تصحيح هابط يتواجد هدفه الأول عند 69.33.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 70.80 والمقاومة 73.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد بشكل إجمالي

#أسعارالنفط #النفطالخام