AR_General_300X600.jpg

تراجع أسعار النفط مع رغبة ثلاثة من كبار المنتجين في زيادة الإمدادات


تراجعت أسعار النفط يوم الإثنين لتسجل أدنى مستوياتها منذ شهر ونصف تقريبا، حيث يتطلع السوق إلى زيادة في إنتاج ثلاثة من كبار منتجي النفط الخام في العالم هم روسيا والولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية.

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند 66.22 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 67.49 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 67.35 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 65.79 دولار للبرميل.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول النفط - اضغط هنا

بدأت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، بالإضافة إلى الدول المنتجة غير الأعضاء في منظمة الأوبك مثل روسيا بخفض معدلات الإنتاج في عام 2017 لتشديد السوق ودعم الأسعار التي انخفضت في عام 2016 إلى أدنى مستوى في أقل من عقد من الزمن عند 30 دولار للبرميل.

لكن الأسعار ارتفعت بشدة منذ ذلك الوقت حيث اخترق خام برنت المستوى 80 دولارا للبرميل في وقت سابق من مايو / أيار الجاري، مما أثار مخاوف المستهلكين من أن ارتفاع الأسعار سيؤدي إلى تعثر النمو الاقتصادي وزيادة التضخم.

وللتصدي للعجز المحتمل في الامدادات قالت السعودية التي تقود منظمة اوبك وكذا روسيا أكبر منتج في العالم يوم الجمعة انهما يناقشان زيادة انتاج النفط بنحو مليون برميل يوميا.

هذا إلى جانب استمرار الولايات المتحدة الأمريكية في انتاج النفط بكميات قياسية الأمر الذي دفع الأسعار إلى الانخفاض بشكل حاد.

#النفط #أسعارالنفط