AR_General_300X600.jpg

زوج الدولار /كندى USD/CAD يتمسك بمكاسبه أعلى 1.30 قبيل قرار الفائدة من بنك كندا


يستمر الدولار الكندي في الانخفاض ، وسجل خسائر لليوم السادس على التوالي فى مواجهة قوة الدولار الامريكى وبدعم من تراجع أسعار النفط العالمية. وارتفع زوج الدولار/كندى USD/CAD الى مستوى 1.3046 الاعلى له منذ شهرين قبل أن يستقر حول مستوى 1.3021 وقت كتابة التحليل. فى الوقت الذى يترقب فيه الزوج اليوم اعلان بنك كندا عن سياسته النقدية ومعدل الفائدة وقبل ذلك الاعلان عن الحساب الجارى الكندى ومؤشر أسعار المواد الخام. ومن الولايات المتحدة الامريكية سيتم الاعلان عن ADP لاعداد الوظائف الامريكية فى القطاع الغير زراعى ثم أرقام الناتج المحلى الاجمالى الامريكى.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات- اضغط هنا

الدولار الكندي لا يزال تحت الضغط هذا الأسبوع. وانخفضت العملة الكندية بنسبة 1.4٪ في شهر مايو ، وهي الآن عند أدنى مستوى لها منذ منتصف مارس. قد يكون هناك المزيد من الرياح المعاكسة للدولار هذا الأسبوع ، فكما هو متوقع ، قد يترك بنك كندا أسعار الفائدة عند 1.25٪. وقد اقترب التضخم من هدف بنك كندا بنسبة 2٪ ، وكان النمو الاقتصادي ثابتًا ، لذا قد يختار البنك الابقاء على سياسته النقدية اليوم الأربعاء. ومع ذلك ، تتوقع الاسواق من البنك الفيدرالي الامريكى على نطاق واسع رفع أسعار الفائدة الشهر المقبل ، وعليه سيكون الدولار الكندي أقل جاذبية للمستثمرين. في هذه الأثناء ، تسببت الأزمة السياسية المتنامية في أوروبا في إثارة قلق المستثمرين ، الأمر الذي قد يضر بالعملات الثانوية مثل الدولار الكندي ، الذي يميل إلى الانخفاض عندما تكون الرغبة في المخاطرة ضعيفة.

لاتزال حالة عدم اليقين قائمة للقمة التاريخية المرتقبة ما بين الرئيس الامريكى ترامب وزعيم كوريا الشمالية الشهر المقبل. والتي قد تجري أو لا تجري في 12 يونيو في سنغافورة. وقبل بضعة أيام ، بعث ترامب برسالة إلى كيم ، قائلا إن ترامب سيلغي الاجتماع الذي طال انتظاره. ومع ذلك ، أرسل البيت الأبيض منذ ذلك الحين فريقاً إلى سنغافورة ، وهناك مسؤول كبير في كوريا الشمالية في طريقه إلى واشنطن للقاء وزير الخارجية مايك بومبيو. وأثارت هذه التحركات تكهنات بأن القمة ستجري ، على الرغم من فضولها ، ولم يؤكد أي من الطرفين ذلك.

أهم مستويات الدعم للزوج اليوم: 1.3000 و 1.2940 و 1.2830 على التوالى.

أهم مستويات المقاومة للزوج اليوم: 1.3075 و 1.3125 و 1.3365 على التوالى.

#ازواجالعملات #USDCAD