AR_General_300X600.jpg
Please reload

أسعار النفط تتراجع قبيل بيانات المنصات الأمريكية

June 10, 2018

 

 

ظلت أسعار النفط العالمية على تراجعها مع افتتاح السوق الأمريكية يوم الجمعة ليستأنف الخام الأمريكي خسائره التي توقفت مؤقتا بالأمس ، وينزل خام برنت للمرة الأولى فى ثلاثة أيام ، بفعل مخاوف بشأن مستويات الطلب فى الصين أكبر مستورد للنفط بالعالم ، بالإضافة إلى اتساع المعروض فى الولايات المتحدة بعد ارتفاع المخزونات التجارية على نحو غير متوقع وتسارع الإنتاج لمستوي قياسي جديد ، هذا ويترقب المتعاملون فى وقت لاحق اليوم بيانات المنصات الأمريكية.

 

بحلول الساعة 12:55جرينتش تراجع الخام الأمريكي إلى مستوي 65.65$ للبرميل من مستوي الافتتاح 65.96$،وسجل أعلى مستوي 66.17$ ،وأدنى مستوي 65.44 $. 

 

ونزل خام برنت إلى مستوي 76.80$ للبرميل من مستوي الافتتاح 77.47$ ،وسجل أعلى مستوي 77.60$ ،وأدنى مستوي 76.41$. 

 

حقق الخام الأمريكي عند تسوية الأسعار بالأمس ارتفاعا بنسبة 1.4% ، بعدما خسر 0.8% فى اليوم السابق بعد تقرير وكالة الطاقة الأمريكية ، وصعدت عقود برنت بنسبة 2.2% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بفعل مخاوف تعطل إمدادات فنزويلا.

 

قالت وكالة رويترز أن فنزويلا البلد العضو فى منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" تتخلف بحوالي شهر عن شحن النفط الخام إلى العملاء من ميناء التصدير الرئيسي فى البلاد.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول النفط - اضغط هنا
 

وأشارت الوكالة إلى انتظار الحاويات لتحميل أكثر من 24 مليون برميل من النفط الخام وهي تقريبا نفس الكمية التي تم شحنها فى نيسان/أبريل ،لتوجه البلاد أزمة تكدس شديدة الصعوبة ، الأمر الذي دفع شركة النفط الحكومية إلى إبلاغ بعض العملاء بأنها قد تعلن حالة القوة القاهرة ، مما يتيح لها تعليق العقود الحالية مؤقتا ما لم يقبل العملاء بشروط جديدة للتسليم.

 

فى الصين أظهرت بيانات إدارة الجمارك أن أكبر بلد مستورد للنفط بالعالم استقبل نحو 9.2 مليون برميل فى أيار/مايو ، بالمقارنة مع 9.6 مليون برميل تم استيرادها فى نيسان/أبريل ، فى علامة سلبية لمستويات الطلب فى ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

 

فى الولايات المتحدة أعلنت وكالة الطاقة يوم الأربعاء ارتفاع المخزونات التجارية الأسبوع الماضي بمقدار 2.1 مليون برميل ، على خلاف توقعات الخبراء انخفاض 2 مليون برميل ، فى ثاني زيادة خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، فى علامة سلبية لمستويات الطلب المحلي فى أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

 

وبالنسبة للإنتاج قد سجل زيادة قدرها 30 ألف برميل يوميا ، فى ثاني زيادة أسبوعية على التوالي ،إلى إجمالي 10.80 مليون برميل يوميا ،وهو أعلى مستوي على الإطلاق لإنتاج النفط فى الولايات المتحدة.

 

وقفز الإنتاج الأمريكي بأكثر من 28% منذ منتصف عام 2016 ،متجاوزا إنتاج المملكة العربية السعودية المستقر حول 9.9 مليون برميل يوميا،مقتربا من إنتاج روسيا أكبر منتج للنفط بالعالم البالغ نحو 11 مليون برميل يوميا.

 

تصدر فى وقت لاحق اليوم شركة "بيكر هيوز " للخدمات النفطية عدد منصات الحفر و التنقيب العاملة بمناطق حقول النفط الصخري فى الولايات المتحدة ،ارتفعت المنصات الأسبوع السابق بمقدار 2 منصة ،فى ثاني زيادة أسبوعية على التوالي ،ليصل إجمالي المنصات العاملة إلى 861 منصة،وهو أعلى مستوى منذ آذار/مارس 2015.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload