AR_General_300X600.jpg
Please reload

الدولار يرتفع بسبب الإجتماع الأمريكي – الكوري الشمالي

June 12, 2018

 

وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له خلال 3 أسابيع مقابل الين يوم الثلاثاء، بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه قد شكل "علاقة جيدة" مع كيم يونج أون، رئيس كوريا الشمالية. كان الإجتماع بمثابة حدث تاريخي عمل كنقطة بداية لإنهاء التوترات النويية بين البلدين. "سوف يكون لدينا علاقة رائعة- لا شك لدي بذلك"، قال ترامب بشأن اجتماعه مع كيم يونج أون. انعقد الإجتماع في مكان خاص، مع وجود المترجمين فقط.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا
 

وصل الدولار إلى ارتفاع 110.495 يوم الثلاثاء قبل أن يتراجع قليلاً. وتداول بتقدم 0.28%  إلى 110.33 عند الساعة 13:33 بتوقيت هونج كونج. يعتبر الين بدرجة كبيرة من الأصول الآمنة، وهو غالباً ما يتراجع في أوقات التفائل السياسي. على الرغم من ذلك، يجب أن نفهم بأن أي تقدم حقيقي قد يحتاج إلى أشهر لكي يكتمل.

 

كما أن المتداولين يتطلعون إلى اجتماع السياسة الممتد ليومين في البنك الفدرالي، والذي يبدأ اليوم، والذي يتوقع بأن يقوم البنك الفدرالي بعده برفع معدلات الفائدة. السؤال الأكبر هو ما إن كان البنك الفدرالي سوف يقوم برفع المعدلات 4 مرات هذا العام، أو 3 مرات فقط، والمتداولين سوف يبحثون عن تلميحات في الإعلانات اللاحقة للإجتماع.

 

كما سوف يعقد بنك اليابان المركزي اجتماع السياسة الممتد على يومين كذلك هذا الأسبوع، والمقرر أن ينتهي يوم الجمعة. يتوقع بأن يبقي بنك اليابان المركزي على معدلات الفائدة المتساهلة الحالية مستقرة. بالإضافة إلى التراجع مقابل الدولار، فإن الين قد تراجع مقابل الدولار الأسترالي واليورو. وتداول أخيراً عند 129.81 و 84.01 على التوالي.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload