AR_General_300X600.jpg
Please reload

التحليل الفنى لسعر الذهب اليوم وترقب حذر لقرارات الاحتياطى الفيدرالى وتصريحات حاكمه

June 13, 2018

 

 

كل تركيز الذهب اليوم سيكون على رد الفعل من قرار الفائدة من جانبالاحتياطى الفيدرالى وبيان السياسة النقدية والتوقعات الاقتصادية ثم تصريحات حاكم البنك جيروم باول الهامة والتى ستحدد مسار ومستقبل سياسة البنك المنفرد من بين البنوك المركزية الاخرى بتشديد سياسته النقدية. رد الفعل سيكون قويا على الدولار وبالتالى على أسعار الذهب فالعلاقة بينهما عكسية. أى تلميحات من البنك بأيقاف وتيرة رفع الفائدة سيدعم مكاسب قوية للذهب والعكس فى العكس فى حال أستمر فى التأكيد على زيادة مرات رفع الفائدة خلال العام الجارى.
 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا
 

 

بعد فشل قمة مجموعة السبع فى أنهاء الخلاف التجارى العالمى من المتوقع تفاقم الازمة أكثر وأكثر مع تمسك الادارة الامريكية بأن يكون لها اليد الاطوال فى التجارة العالمية. وبالتالى سيزيد أقبال المستثمرين على الملآذات الآمنة وعلى رأسها الذهب والين اليابانى ولكن ما سيوقف فرصة الذهب فى تحقيق المكاسب فقط قوة الدولار الامريكى وسط توقعات قوية بأن يقوم الاحتياطى الفيدرالى الامريكى هذا الاسبوع برفع سعر الفائدة مقدار ربع نقطة. وعلى كل حال الشراء من كل مستوى هبوطى من الان فصاعدا ستكون أفضل أستراتيجية للتعامل مع الذهب.
 

فنيا: أسعار الذهب اليوم ستكون فى فرص للشراء فى حال تحركت صوب مستويات الدعم 1288و 1277 و 1265 على التوالى والتحرك دون المستوى الاخير أنهاء لتوقعات الصعود وبدء مرحلة جديدة للاتجاه الهابط. وعلى الجانب الصعودى تعد اقرب مستويات المقاومة للذهب حاليا 1300 و 1315 و 1325 على التوالى. ولازلنا نفضل شراء الذهب من كل أرتداد هبوطى.
 

على صعيد البيانات الاقتصادية: المعدن الاصفر سيكون كل تركيزه على مستوى الدولار الامريكى والرد الفعل من الاعلان عن سياسة البنك المركزى الامريكى النقدية وتصريحات حاكمه جيروم باول. وسيتأثر الذهب ايضا بشهية المستثمرين من الاقبال على المخاطرة من عدمه فالذهب من أهم الملآذات الآمنة. وسيراقب الذهب تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية تجاه كوريا الشمالية او خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى او ما يخص سياسة ترامب الاقتصادية.

 

 

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload