AR_General_300X600.jpg
Please reload

زوج الدولار/ ين USD/JPY يتجاهل البيانات الامريكية ويواصل تحقيق مكاسبه

July 1, 2018

سجل زوج الدولار الامريكى مقابل الين اليابانى USD/JPY مكاسب هى الاقوى خلال تعاملات هذا الاسبوع وصولا الى مستوى المقاومة 110.79 واستمرار التمسك بمكاسبه سيغلق تعاملات الاسبوع على ارتفاع وهو ما يعد الاسبوع الثالث على التوالى فى وتيرة الصعود. وتجاهل الزوج البيانات الامريكية السلبية حيث انخفض الناتج المحلي الإجمالي النهائي في الربع الأول إلى 2.0 ٪ ، وكانت التوقعات ان يظل النمو حول 2.2% بدون تغيير. وقفزت مطالبات البطالة الامريكية إلى 227 ألف ، أعلى بكثير من التوقعات بـ 220 ألف. واليوم الجمعة ، ستعلن اليابان عن ثقة المستهلك واسعار المستهلك من طوكيو ومعدل البطالة. ومن الولايات المتحدة الارميكية سيتم الاعلان عن المؤشر المفضل للاحتياطى الفيدرالى لقياس التضخم مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصى ومعدل الدخل والانفاق للمواطن الامريكى ثم ثقة

المستهلك من ميتشيغان.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا
 

 

 

وكانت أرقام بيانات الولايات المتحدة ضعيفة لليوم الثاني على التوالي

يوم الخميس ، ولكن الدولار تمكن من الحفاظ على قيمته مقابل الين. وانخفض الناتج المحلي الإجمالي الامريكى النهائي إلى 2.0 ٪ ، أضعف من التقديرات الثانية للناتج المحلي الإجمالي في مايو ، والتي أظهرت نموا بنسبة 2.0 ٪. ويعود جزء كبير من التباطؤ إلى ضعف الإنفاق الاستهلاكي في الربع الأول. وهناك توقعات بنمو أفضل في الربع الثاني ، حيث يتوقع بعض المحللين نمواً بأكثر من 5 في المائة ، حيث أن خفض الضرائب الضخم في يناير / كانون الثاني سيعزز النمو الاقتصادي. ومع ذلك ، يمكن للحرب التجارية المتصاعدة بين الولايات المتحدة وشركائها التجاريين ، وخاصة الصين ، أن تخفض الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني. ولا تظهر التوترات التجارية أي علامة على التخفيف ، حيث يهدد الرئيس الامريكى ترامب بالتعريفة الجمركية على نحو 250 مليار دولار من البضائع الصينية. ويوم الأربعاء ، كانت تقارير السلع المعمرة الأمريكية في مايو مخيبة للآمال. حيث انخفضت طلبيات السلع المعمرة الأساسية بنسبة – 0.3٪ ، وهي أقل مستوى في 4 أشهر. وانخفضت طلبيات السلع المعمرة للشهر الثاني على التوالي.

ومع اقتراب الربع الثاني من نهايته ، يواصل الاقتصاد الأمريكي أداءه الجيد.  حيث كان النمو الاقتصادي قوياً وسوق العمل قريب من ذروته. ومع ذلك ، قد تكون الحرب التجارية بين الولايات المتحدة وشركائها الرئيسيين هي السحابة السوداء التى تلوح في الأفق.  حيث يخطط الاحتياطي الفيدرالي الآن لرفع أسعار الفائدة أربع مرات في عام 2018 بدلا من ثلاث مرات ، ولكن حرب التجارة العالمية قد تجبر بنك الاحتياطي الفيدرالي على إعادة النظر في توقعاته لثلاثة ارتفاعات فقط.  ويوم الثلاثاء ، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في اتلانتا رافائيل بوستيتش أنه إذا اشتدت الحرب التجارية ، فإنه سيصوت ضد رفع سعر الفائدة للمرة الرابعة ، بسبب المخاطر السلبية على الاقتصاد.  وبدا رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول متشائما بشأن الآثار الاقتصادية للتوترات التجارية في منتدى البنك المركزي الأوروبي في وقت سابق من يونيو ، وإذا أعرب أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي الآخرين عن المخاوف ، فإن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يؤخر رفعه الرابع للفائدة حتى عام 2019.

أهم مستويات الدعم للدولار ين اليوم: 110.20 و 109.45 و 108.75 على التوالى.

أهم مستويات المقاومة للدولار ين اليوم: 111.10 و 111.95 و 112.75 على التوالى

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload