AR_General_300X600.jpg
Please reload

عملة البيتكوين BTC/USD لاتزال عند حدود ال 6000 دولار فى أنتظار أى جديد

July 2, 2018

تراجعت العملة الرقمية الاولى فى العالم البيتكوين BTC/USD إلى ما دون مستوى ال 6000 دولار  قبل أن تستقر حول 6350 دولار وقت كتابة التحليل، وفى الاسبوع الماضى سجلت أدنى مستوى لها خلال تعاملات العام الجارى 2018 وسط أحجام تداول ضعيفة وسط تزايد المخاوف بشأن التنظيم الأكثر صرامة للسوق الناشئة في جميع أنحاء العالم.

وبلغت عملة البيتكوين Bitcoin المشفرة أدنى مستوى لها عند 5.774.72 دولار وكان أدنى مستوى لها منذ 12 نوفمبر من العام الماضي ، عندما تراجعت إلى 5555.55 دولار. وقد سجلت البتكوين Bitcoin ذروتها حول قيمة ال 20.000 دولار في ديسمبر 2017. وانخفضت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية cryptocurrency بأكثر من 10 مليارات دولار من اليوم السابق لتصل إلى 234 مليار دولار أمريكي. وبلغت القيمة السوقية للبيتكوين حتى وقت كتابة التحليل 108 مليار دولار.

ومنذ الطفرة في العملات الرقمية cryptocurrency التي شهدناها في أواخر عام 2017 ، يشعر المستثمرون بالقلق من تأثير الرقابة التنظيمية المتزايدة في الأسواق الرئيسية مثل اليابان وكوريا الجنوبية. كما تأثرت معنويات السوق بسبب تكرار حوادث القرصنة في أسواق تبادل العملات الأجنبية الرقمية ، بما في ذلك البورصات الكبرى مثل Bithumb الكورية الجنوبية.

 

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الذهب / الاسهم / العملات - اضغط هنا      

 

 

 

وكان مراقبو السوق يتوقعون على ما يبدو أنخفاضا جديدًا في البيتكوين قريبًا مع انخفاض أحجام التداول في الأيام القليلة الماضية. وعلاوة على ذلك ، اقترح محافظو البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم أن المعاملات بالعملات الرقمية المشفرة لا تفي بالمعايير التي يجب اعتبارها منافسة للأموال الورقية أو الأصول. وقد لاحظ المصرفيون أنهم يؤدون أداءً سيئًا كمخزن للقيمة ، وذلك بفضل التقلب الشديد في أسعارهم.

في الوقت نفسه ، يفكر المنظمون والبنوك المركزية في إمكانية تصنيف “بيتكوين” وأقرانه كأوراق مالية.

وفى الأسبوع الماضى ، قال هيون سونغ شين ، المستشار الاقتصادي ورئيس قسم الأبحاث في بنك التسويات الدولية ، ومقره في بازل ، سويسرا ، إنه يجب معاملة المعاملات المشفرة كأوراق مالية. وفي تقريره السنوي الذي صدر الأسبوع الماضي ، حذر بنك التسويات الدولية من أن Bitcoin يمكن أن يتمك سرقتها من خلال الإنترنت وعانت من مجموعة من العيوب. وقال البنك إن العملات الرقمية ليست قابلة للتوسع ويمكن أن تعاني من انهيار الثقة والكفاءة مع تزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمونها.

مع ذلك ، لا يزال المتحمسين للبيتكوين يظلون متفائلين حيث يتوقعون دخول المستثمرين المؤسسيين إلى ساحة العملة المشفرة هذا العام ، الأمر الذي قد يؤدي إلى استثمارات ضخمة وإحياء قوي للسوق.

 

 

التحليل الفنى للبيتكوين

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload