AR_General_300X600.jpg

التحليل الفنى لزوج اليورو دولار EUR/USD وتوقف المكاسب فى أنتظار البيانات الامريكية

توقفت مكاسب زوج اليورو دولار EUR/USD عند حدود مستوى المقاومة 1.1790 الاعلى للزوج منذ ثلاثة أسابيع وأستقر حول 1.1728 وقت كتابة التحليل فى أنتظار أى جديد. سيراقب الزوج اليوم تصريحات لحاكم البنك المركزى الاوروبى دراجى واولى بيانات التضخم الامريكى من خلال مؤشر أسعار المنتجين. محضر الاحتياطى الفيدرالى لاخر أجتماع للبنك فى يونيو لم يقدم أى جديد حيال مستقبل سياسة البنك فقد أكد المحضر ما أعلنه البنك من رفع لسعر الفائده وعزمه مزيد من خطوات رفع الفائدة تدريجيا الا أنه أبدى مخاوف من التوترات التجارية العالمية بقيادة الولايات المتحدة الامريكية. أرقام الوظائف الامريكية لم تمنع الزوج من التمسك بمكاسبه.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

تباين السياسة النقدية بين بنك الاحتياطى الفيدرالى الداعم لمسيرة رفع الفائدة على الدولار تدريجيا وما بين البنك المركزى الاوروبى الذى يرغب فى الانتظار لوقت قد يطول لحين أتاحة الفرصة له فى القيام بتلك الخطوة سيظل عاملا مؤثرا على أى مكاسب يحققها زوج اليورو /دولار EUR/USD فى المستقبل.

وقد شهد الزوج أسوء أداء يومى منذ عام ونصف تقريبا مع أنهيار الزوج من مستوى المقاومة 1.1852 وصولا الى الدعم 1.1561 فى جلسة واحدة. وجائت تلك الخسائر القوية مع أعلان البنك المركزى الاوروبى عن سياسته النقدية مع خيبة أمل قوية لليورو من تأجيل البنك لموعد أنهاء برنامج شراء الاصول والذى ساهم فى أنتشال الاقتصاد الاوروبى من الركود العظيم بعد الازمة المالية العالمية خلال عامى 2008 و 2009 . كانت الاسواق تراقب بشكل شبه مؤكد بأن البنك قد يعلن أنهاء البرنامج ولكن فاجأ الجميع بتأجيل أنهاؤه من سبتمبر كما وعد مرارا الى نهاية العام الجارى مع العمل به أطول من ذلك أذا لزم الامر خاصة مع التوترات التجارية واسعة النطاق ما بين الاتحاد الاوروبى والولايات المتحدة الامريكية وتبعات ذلك فى المستقبل.

فنيا: زوج اليورو دولار EUR/USD وكما توقعنا من قبل ونؤكد الان أنه سيقوى هبوطيا ما دام يتحرك دون مستوى الدعم النفسى 1.2000 وتعد اقرب مستويات الدعم حاليا للزوج 1.1660 و 1.1590 و 1.1520 على التوالى. وعلى الجانب الصعودى سيكون لدى الزوج فرصة لمحاولة الارتداد لاعلى فى حال عاد للتحرك مستقرا أعلى مستوى المقاومة ال 1.2000 مجددا. عدا ذلك سيظل الاتجاه العام للزوج هابطا. ولايزال البيع من اعلى مستوى له أفضل أستراتيجية للتعامل مع الزوج.

على صعيد البيانات الاقتصادية: المفكرة الاقتصادية اليوم ستركز اولا على تصريحات حاكم البنك المركزى الاوروبى ماريو دراجى ومن الولايات المتحدة الامريكية مؤشر أسعار المنتجين. وسيراقب الزوج أيضا أى تطورات على الارض حيال سياسة ترامب داخليا وخارجيا.

#EURUSD #ازواجالعملات